رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ذكريات مباراة الستة بعيون نجوم القطبين

قبل القمة 112..

ذكريات مباراة الستة بعيون نجوم القطبين

أحمد أشرف 07 يوليو 2016 09:31

أيام قليلة تفصلنا عن مباراة القمة رقم 112، والتي يتجدد فيها الصراع بين قطبي الكرة المصرية في ختام مسابقة الدوري الممتاز موسم 2016/2015.

 

ويتوقع البعض فوز الزمالك على اﻷهلي، في ظل انهيار المارد اﻷحمر في المباريات اﻷخيرة ببطولتي الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا.


ودائما ما تتسم مباراة القمة بالإثارة والندية بين الفريقين، وﻻ تخضع ﻷي معطيات أو أي توقع مهما كان مستوى الفريقين قبل اللقاء.

 


ولعل مباراة الستة الشهيرة، خير دليل على إثارة لقاءات القمة وعدم خضوعها ﻷي توقع بعدما قلب اﻷهلي الطاولة على الزمالك وحقق الفوز عليه بسداسية مقابل هدف.

 


وشهدت المباراة الشهيرة، تألق ﻻعبي المارد اﻷحمر، بينما قدم ﻻعبو الزمالك أداء مخيب للأمال؛ بسبب طريقة اللعب الهجومية التي جازف بها اﻷلماني أوتوفيستر المدير الفني اﻷسبق للقلعة البيضاء.



وكان خالد بيبو هو بطل المباراة بعدما تمكن من إحراز أربعة أهداف "سوبر هاتريك"، ليساهم في اﻻنتصار التاريخي للقلعة البيضاء.



نجوم الأهلي والزمالك يروون لـ "استاد مصر العربية" ما وراء الكواليس عن موقعة الستة الشهيرة..
 


خالد بيبو: هزمنا الزمالك بعد "حواوشي" وليد


كشف خالد بيبو نجم النادي الأهلي السابق، وبطل مباراة القمة الشهيرة التي أقيمت يوم 16 مايو 2002، وانتهت بفوز الشياطين الحمر 1/6، عن أحد المواقف الطريفة التي وقعت ليلة المباراة.

وأشار بيبو، إلى أن وليد صلاح الدين نجم الأهلي وقائد الفريق في ذلك الوقت، تعمد إخراج اللاعبين من حالة التوتر قبل المباراة فقام بشراء "سندوتشات الحواوشي" لجميع اللاعبين، من أجل تحفيزهم قبل اللقاء الصعب.



أحمد أبو مسلم: توقعت التسجيل لرضا شحاتة


أكد أحمد أبو مسلم الظهير اﻷيسر السابق للنادي اﻷهلي، أنه توقع تسجيل رضا شحاتة جناح المارد اﻷحمر للتسجيل في هذه المباراة.


وأوضح أبو مسلم، أنه لم يتوقع الفوز بهذه النتيجة الكبيرة مشيرا إلى أنه فوجىء بهدف مبكر لرضا شحاتة، عندما كان على مقاعد البدلاء.


وأشار ﻻعب اﻷهلي السابق، إلى أنه تنبأ بتسجيل رضا شحاتة خلال المعسكر الذي سبق اللقاء، بسبب بطء دفاع الزمالك خاصة الثلاثي رضا سيكا ووائل القباني وبشير التابعي بينما تميز رضا بالسرعات الكبيرة.



هادي خشبة: جوزيه طالبنا بين الشوطين بزيادة غلة اﻷهداف
 


كشف قائد اﻷهلي السابق هادي خشبة، عن طلب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للمارد اﻷحمر، للاعبين بين شوطي مباراة القمة الشهيرة، التي انتهت بفوز الفريق اﻷحمر بستة أهداف، بزيادة غلة اﻷهداف.


وأكد خشبة، أنه بعد انتهاء الشوط اﻷول بتقدم اﻷهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف طالب البرتغالي ببذل مزيد من الجهد ومحاولة توسيع الفارق، حتى ﻻ تصبح أمام فريق الزمالك فرصة للعودة مرة أخرى.


وأشار مدافع اﻷهلي السابق، إلى أنه لم يتوقع هذه النتيجة الكبيرة التي انتهت عليها المباراة.


على الجانب اﻵخر، روى نجوم القافلة البيضاء الكواليس التي سبقت مباراة الستة الشهيرة.



محمد أبو العلا: أوتوفيستر السبب في فضيحة الستة


أكد محمد أبو العلا، لاعب وسط الزمالك السابق، أن المدرب الألماني السابق للأبيض أوتوفيستر تسبب في الخسارة القاسية أمام اﻷهلي بستة أهداف مقابل هدف، بسبب عدم احترامه للخصم.

وأوضح أبو العلا، أن أوتوفيستر المدرب الألماني للزمالك لم يحترم فريق الأهلي من خلال تصريحاته قبل المباراة، وكذلك الخطة التي لعب بها، على الرغم من قوة الفريق الأبيض وتفوقه على الأهلي فنيا في ذلك الوقت.

وأشار لاعب الزمالك السابق، إلى أن الحظ أيضا لم يحالفهم في العديد من الفرص السهلة التي أهدرها لاعبو الأبيض، فضلا عن قلة التركيز، مما أدى إلى حدوث النتيجة الكارثية.



أحمد صالح: أوتوفيستر استبعدني مع القباني قبل القمة لهذا السبب


أكد أحمد صالح الظهير اﻷيمن السابق للزمالك، أن المدرب اﻷلماني أوتوفيستر استبعده رفقة وائل القباني قبل معسكر مباراة القمة ﻷول مرة منذ انضمامه للقلعة البيضاء.

وأوضح صالح، أن أوتوفيستر برر قرار اﻻستبعاد لرغبته في اﻻعتماد على خطة هجومية بحتة أمام اﻷهلي واﻻعتماد على ﻻعبين أصحاب صفات هجومية.



محمد عبد الواحد: أوتوفيستر جازف هجوميا في مباراة "الستة"



أكد محمد عبد الواحد نجم الزمالك السابق وأحد كتيبة القلعة البيضاء في مباراة الستة الشهيرة، أن اﻷلماني أوتوفيستر جازف أمام اﻷهلي من خلال البدء بطريقة هجومية بحتة، والضغط على دفاعات اﻷهلي بأربعة ﻻعبين مما ترك مساحات خلف وسط الملعب.


وأوضح عبد الواحد، أن هذه المباراة كانت لها ظروفها الخاصة والتي لم تؤثر بعد ذلك على مسيرة الفريق الذي أحرز العديد من اﻷلقاب.


وأشار نجم الزمالك السابق، إلى أن المدرب اﻷلماني منحه الثقة قبل المباراة باعتباره أصغر ﻻعبي الفريق مع جمال حمزة في ذلك الوقت، لكن نتيجة المباراة غير المتوقعةمن أكثر المتشائمين من جمهور الزمالك تسببت في ترك أثر نفسي كبير لدى اللاعبين.

 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان