رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عودة : أرفض منصب الرجل الثاني.. و6 صفقات تغير شكل المقاولون

في حوار لـ"استاد مصر العربية"..

عودة : أرفض منصب الرجل الثاني.. و6 صفقات تغير شكل المقاولون

أتمنى الحصول على بطولة مع ذئاب الجبل.. وقبلت تدريب المقاولون العرب في مهمة استثنائية

محمد موسى 03 يوليو 2016 11:32

حفر اسمه بحروف من نور خلال فترة قصيرة ووضع اسمه بين عمالقة التدريب في الدوري المصري، بعد أن انتشل فريقه من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية"المظاليم"، عقب فشل حسن شحاته، المدير الفنى للمنتخب السابق في تحسين نتائج الفريق و طارق العشري الذي تقدم باعتذار لصعوبة المهمة.. إنه محمد عودة المدير الفني للفريق الأول للمقاولون العرب.

 

والتقى "استاد مصر العربية" بمحمد عودة الذي فتح قلبه لإجراء هذا الحوار..

 

كيف ساهمت فى بقاء المقاولون العرب فى الدوري الممتاز؟

 

عندما توليت المسئولية الفنية للمقاولون كان أمامي خيار واحد فقط وهو  انتشال الفريق من سوء النتائج والاستمرار في الدوري الممتاز، خاصة وأن النتائج كانت غير مرضية للآمال الإدارة سواء مع حسن شحاته أو طارق العشري، و تعمالنا مع المباريات كل على حد، إضافة إلى رغبة اللاعبين في تحقيق الفوز، حتى تمكنا في النهاية من الوصول للهدف وهو الاستمرار في مسابقة الدوري الممتاز.

 

ألم تكن هناك صعوبة في قبول المهمة الفنية في وهذا التوقيت؟

الوضع كان صعبًا جدًا ، خاصة وأننى توليت المهمة فى ظروف استثنائية بعد اعتذار طارق العشري، ورحيل حسن شحاتها، وقتها كنت مطالب بالفوز فى جميع المباريات من أجل الاستمر فى الدوري الممتاز، إضافة إلى قوة المنافسة على الهروب من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية فكان هناك عدد من الفرق القوية وكان مطلوب العودة بالفريق من جديد وهذا كان صعب جدا فهذا كان تحدى بالناسبة لى، كما أن اللاعبين ساعدوا في ذلك بعد أن بذلوا قصار جهدهم لتحقيق ذلك.

ماذا ستفعل حتى لا يتعرض الفريق إلى هذا الموقف الموسم المقبل؟

الموسم المقبل سيكون مختلف تماما عن هذا الموسم، خاصة وأن الإدارة رصدت مبالغ كبيرة لتدعيم صفوف الفريق وطلبت من إدارة النادي التعاقد مع 7 لاعبين سوبر حتى لا يدخل الفريق في دوامة الهبوط الموسم المقبل، إضافة إلى دعم الإدارة إلى الجهاز الفنى ولاعبيه.

بم تبرر عدم تجديد عقدك مع المقاولون رغم التمسك بك الموسم المقبل؟

الحديث عن التجيديد أمر محسوم، خاصة وأن الإدارة قررت استمراري على رأس الجهاز الفنى للموسم المقبل بعد أن اتفق مع رئيس النادي وأنا سعيد بذلك، فعلاقتي بالإدارة أكبر بكثير من العقود، وكل أملي أن أقدم مستوى قوى مع الذئاب وأعيده إلى منصات التتويج.

 

من الممكن أن يقبل محمد عودة بلقب الرجل الثاني في جهاز المقاولون؟

 

لن أقبل بمنصب الرجل الثاني في جهاز المقاولون العرب خاصة وأن شخص لدي طوحات وأماني ففي حالة التعاقد مع مدرب آخر سيكون الرحيل قراري.

 

وما طموحاتك مع المقاولون؟

 

أنا أكثر اللاعبين حصولاً على بطولات مع المقاولون وأتمنى أن أحقق بطولة مع الذئاب وأنا على رأس الجهاز الفنى أما عن طموحات خارج المقاولون فطموحاتي ليس لها حدود.

 

أسباب تدهور نتائج المقاولون هذا الموسم ؟

يعتبر الموسم الحالي هو  الأصعب على المقاولون، ويرجع ذلك لأسباب عدة أهمها قلة الانسجام بسبب رحيل 19 لاعبًا من القوام الأساسي، والتعاقد مع عدد كبير فضلاً عن وجود أكثر من مدير فنى لذا  لم يستطيعوا الإندماج بسرعة.

 

كيف ترى حظوظ المنتخب الوطنى في تصفيات كأس العالم المقبلة؟

الطبيعي أن تكون التصفيات صعبة، لكن على المنتخب أن يتعامل مع كل مباراة على حده والفوز في كل المباريات من أجل تحقيق الحلم للجماهير المصرية، بعد الغياب لفترة طويلة.

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان