رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أبو هشيمة.. محتكر كرة القدم المصرية الجديد

أبو هشيمة.. محتكر كرة القدم المصرية الجديد

تحقيقات وحوارات

احمد ابو هشيمة

استحوذ على قناتي الاهلي والزمالك.. واشترى 51% من أسهم برزنتيشن

أبو هشيمة.. محتكر كرة القدم المصرية الجديد

محمد هاني 12 يونيو 2016 16:18

"أبو هشيمة يستحوذ على قناة اون تي في الناقلة لمباريات الدوري المصري حصريا برفقة قناة الحياة".. "أبو هشيمة يستحوذ على 51% من اسهم شركة برزنتيشن الراعي الرسمي للكرة المصرية".. "أبو هشيمة يرعى قناة النادي الاهلي".. "أبو هشيمة يرعى قناة نادي الزمالك".

فجأة ودون مقدمات، دخل رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة مجال صناعة الرياضة، مستحوذا على نسبة 51% من شركة برزنتيشن، الراعية لغالبية أندية الدوري الممتاز والراعية لاتحاد الكرة، وبعدها بعدة أيام أعلنت شركة برزنتيشن سبورت رعايتها لقناة النادي الأهلي، بعد فسخ التعاقد مع شركة مسك التي أوقفت البث المباشر للبرامج، ما دعا مجلس إدارة الاهلى لفسخ التعاقد مع إيه آر تي، والتعاقد مع برزنتيشن سبورت، لحين الفصل في الحكم القضائي، وبعدها بعدة أيام عقد أبو هشيمة جلسة مع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، للاتفاق على رعاية قناة نادي الزمالك المزمع إنشاؤها قريبا، طبقا لتصريحات منصور، الذى أكد أن الراعية حصلت علي تردد القناة من نايل سات.

الخطوات التي قام بها أبو هشيمة واقتحامه المجال الرياضي أثارت ردود أفعال واسعة المدى بين أوساط المعنيين بكرة القدم الذين انقسموا في آرائهم حول دوافع رجل الأعمال الشاب لاتخاذ مثل هذه الخطوات التي تتيح له السيطرة على صناعة كرة القدم، اللعبة الشعبية الأولى في مصر، فهناك من رأى أن تلك الخطوات هي بمثابة وسيلة للتلميع السياسي من خلال استغلال شعبية اللعبة، وههناك من افترض حسن النية وأن رجل الأعمال يحاول القيام بدور وطني من خلال النهوض بالكرة المصرية.. ولكن معظم الكرويين أجمعوا أنه مهما كانت الدوافع فإن تلك الخطوة ستنعكس بالإيجاب على صناعة كرة القدم، من خلال نقاط نلخصها في التقرير الآتي:



برزنتيشن
من المتوقع أن تحدث شراكة شركة إعلام المصريين التى يمتلكها أبو هشيمة مع شركة برزنتيشن، نقلة كبيرة للرياضة المصرية في الايام المقبلة، طبقا للاتفاق الذى تم بين الشركتين بتطوير صناعة الرياضة، كما أن تلك الخطوة لاقت ارتياحا لدى الأندية، خاصة أنها ستحصل على مستحقاتها في مواعيدها ولن يتم تاخير هذه المستحقات مثلما حدث فى السابق، كما أبدت بعض الاندية طمعا فى زيادة نسبة الرعاية بعد دخول أبو هشيمة طرفا في الصفقة.

اما على مستوى بث المباريات، ينتظر الشارع الرياضي نقلة نوعية في البث الفضائي خلال الفترة المقبلة، كما ينتظر الشارع دخول شركة برزنتيشن سبورت في منافسة مع الشركات العالمية، للحصول على بث للدوريات الأوربية والبطولات العالمية، بدلا من احتكار قنوات بي إن سبورت لها.

الاهلي
تفاءل جمهور النادي الاهلى خيرا برعاية أبو هشيمة لقناة النادي، خاصة في ظل الطفرة التى ستحدث للقناة تحت رعايته بدلا من شركة مسك التي قضت على القناة بعدم بث المباريات، إلا انه طبقا للاتفاق الذى تم بين إدارة الاهلى وبرزنتيشن سبورت، فإن هناك خريطة برامج جديدة وبث لمباريات الاهلى في الدوري مع إمكانية إذاعة الدوري العام، خاصة أن برزنتيشن راعيا لغالبية أندية الممتاز.

الزمالك
تعهد أبو هشيمة برعاية قناة الزمالك، وهو ما سيكون حدثا جديدا بأن يكون نفس الشخص راعيا لقناتي الاهلى والزمالك، وهو ما سيسبب إزعاجا خلال الفترات القادمة في حال هجوم إحدى القناتين على الأخرى، وهو الأمر الذي من المتوقع أن يحدث وحينها سيكون ابو هشيمة في وضعية صعبة جدا، ولكن من جانب آخر فإن جماهير الزمالك تأمل أن تولد قناة ناديهم عملاقة.

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط
هنـــــــــــــــــا
 



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان