رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ذكريات رمضان.. هيثم فاروق: سجلت في مرمى الزمالك

ذكريات رمضان.. هيثم فاروق: سجلت في مرمى الزمالك

تحقيقات وحوارات

هيثم فاروق يتوسط نجمي الأهلي والزمالك

ذكريات رمضان.. هيثم فاروق: سجلت في مرمى الزمالك

عمر البانوبي 10 يونيو 2016 10:05

يرتبط شهر رمضان المعظم بذكريات رائعة مع هيثم فاروق نجم دفاع منتخب مصر ونادي فينورد الهولندي والزمالك والإسماعيلي السابق.

 

وقال فاروق في تصريحات خاصة لـ"استاد مصر العربية" إنه خاض واحدة من مباراياته التاريخية أمام نادي الزمالك في فبراير من العام 1994 في نهار رمضان.


وسرد مدافع فينورد الهولندي السابق حكاية مباراة الزمالك والأولمبي قائلاً : " كانت المباراة على ملعب الجبل الأخضر في نهار رمضان ضمن منافسات الدوري وأخبرنا المدير الفني لفريقنا أثناء السفر إن لنا رخصة الإفطار ﻷننا على سفر، وقبل البعض هذا الأمر ولكني طلبت منه أن أخوض المباراة صائمًا، وقلت له إنني لن أقصر ولو قصرت فأنا متقبل أي عقوبة". 
 

وتابع:"دخلنا المباراة أمام فريق الزمالك الذي كان ينافس على لقب الدوري حينها، وكنت مكلفًا بمراقبة الأسطورة إيمانويل أمونيكي، وبالفعل ربنا كرمني في هذه المباراة من وسع، فأحرزت الهدف الوحيد في المباراة وفزنا على الزمالك وأبعدناه عن المنافسة على لقب الدوري الذي حسم هذا الموسم بمباراة فاصلة بين الأهلي والإسماعيلي بالأسكندرية وتوج بها الأحمر بعد تألق نجمه محمد رمضان".
 

واستطرد:"الأمر الذي لا أنساه أيضًا خلال هذه المباراة هو "ترقيصة" لإيمانويل أمونيكي على خط التماس ورغم إنني مدافع وهو مهاجم، ولكني استطعت مرواغته بشكل رائع، وكانت واحدة من اللقطات الرائعة التي لا تُنسى قبل أن يسافر هو للانضمام لمنتخب بلاده في نفس العام لخوض منافسات بطولة الأمم الأفريقية". وأضاف:"بعد هذه المباراة التي ﻻ تُنسى في مسيرتي أمام الزمالك، اختارني طه إسماعيل للانضمام لمنتخب مصر، وكان شهر رمضان فاتحة خير بالنسبة لي في مسيرتي".
 

وعن رمضان في أوروبا قال فاروق:"لعبت لـ 3 أندية في 3 دول مختلفة، فينورد الهولندي، وأوستندا البلجيكي، وهيلسنبورج السويدي، وعندما كنت في السويد كان الصيام بسيطًا للغاية، فقد كان الشروق في الثامنة والنصف صباحًا، والمغرب في الثالثة والنصف، ولكن في بلجيكا كان الصيام مرهقًا للغاية، وكنا في منتصف الموسم بين الدورين الأول والثاني وطلب منا المدير الفني خوض التدريبات على 3 فترات يوميًا وكنت صائمًا ولكن الله أعانني على هذا المجهود الشاق".
 

ولعب هيثم فاروق ﻷندية الأولمبي والزمالك والإسماعيلي والترسانة والمصري البورسعيدي في مصر وكذلك منتخبات الناشئين والشباب والمنتخب الأول، إضافة إلى احترافه في الدوري الهولندي والبلجيكي والسويدي.

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان