رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

هل خدع هاني أبو ريدة الجمهور المصري؟

مصر تصنيف تاني مش أول

هل خدع هاني أبو ريدة الجمهور المصري؟

محمد هاني 08 يونيو 2016 15:50

هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى (فيفا) والإفريقي (كاف) خرج علينا مرارا وتكرارا ليؤكد أنه مصر ستكون في التصنيف الأول برفقة منتخبات الجزائر وغانا والسنغال وكوت ديفوار قبل قرعة كاس العالم 2018. 


هاني صاحب العلاقات الدبلوماسية والأكثر فهما وحفظا ودراية بقوانين فيفا خدع المصريين وطمأنهم بأنهم "تصنيف أول" قبل أن يقر الموقع الرسمي للاتحاد الدولى لكرة قدم بأن مصر تراجعت "تصنيف ثان" في التصنيف التراكمي.

غالبا كرة القدم لا تعترف بأرقام وإحصاءات ولكنها تعترف فقط بالتسعين دقيقة، فقد تكون مصر تصنيف أول ولا تصعد لمونديال العالم، وقد تكون تصنيف ثاني وتصعد للمونديال وهوما نتمناه.

ولكن الأزمة الحقيقية تكمن في مسؤولى الرياضة المصرية الذين ادمنوا الكذب على الشعب المصري، على الشارع الرياضي المصري، فمنذ ساعات خرج هاني ابو ريدة متباهيا باعلان ان مصر ستبقي تصنيف اول، وقبل ألغي ايهاب لهيطة مدير المنتخب مباراة ودية للفراعنة امام الكونغو بداعي انها لن تؤثر على التصنيف.

فهل خدع مسؤولو الرياضة الشارع الرياضي المصري، وأوهموه بأن مصر ستبقي تصنيف أول قبل قرعة مونديال روسيا 2018 برفقة منتخبات الجزائر وكوت ديفوار والسنغال وغانا، قبل أن يتفاجأ الجميع بهبوط مصر إلى التصنيف الثاني في التصنيف الرسمي للمنتخبات من قبل فيفا قبل كاس العالم بروسيا 2018.

أ
بو ريدة أكد أكثر من مرة أن الفراعنة سيتواجدون في التصنيف الأول قبل قرعة المونديال يوم 24 يونيو الجاري بالقاهرة، إذ يتواجد المنتخب المصري في المركز الخامس إفريقيا وهو الأخير بالتصنيف الأول، إلا أنه قبل قليل تراجع وقال إن مصر ستكون في التصنيف الأول للقارة الإفريقية قبل قرعة تصفيات كأس العالم 2018، إلا في حالة واحدة، وهذا يؤكد أنه عرف أو علم بما سيحدث لكن كالعادة رفض إبلاغ الشارع الرياضي منتظرا تصنيف الفيفا الرسمي.

أبوريدة ومسؤولى الرياضة خدعوا المصريين عندما أعلنوا أن عدم لعب مصر للمباريات الودية لن يؤثر على تصنيف الفراعنة قبل قرعة مونديال روسيا، وبالتالي واصل مسؤولو اتحاد الكرة الغاء ودية وراء ودية حتي كانت الودية الاخيرة امام الكونغو، فرفض الارجنتيني هيكتور كوبر ،المدير الفني، اللعب خوفا من الخسارة والتراجع في التصنيف، فالغي مسؤولو الكرة المباراة معللين ذلك بعدم تأثر تصنيف مصر افريقيا وانها ستظل تصنيف أول.

وقال ابو ريدة: "تحدثت مع مسؤولي الاتحاد الافريقي عن التصنيف الاستثنائي، كما كان هناك مشاورات مع الفيفا خلال الساعات الحالية بشأن التصنيف، وفقا لما أكدوه لي فإن التصنيف الاستثنائي سيصدر بناء على نتائج ما بعد يوم الثاني من يونيو والذي صدر فيه تصنيف هذا الشهر وجاء منتحب مصر فيه بالتصنيف الأول إفريقيا، لو تعامل الاتحاد الدولي بالتصنيف التراكمي والعودة لنتائج الأعوام الأربعة الأخيرة فإن منتخب مصر سيتراجع للتصنيف الثاني".





لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان