رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسطورة الملاكمة عندما وقع أسيرا فى حب مصر

أسطورة الملاكمة عندما وقع أسيرا فى حب مصر

تحقيقات وحوارات

كلاى و عبد الناصر

أسطورة الملاكمة عندما وقع أسيرا فى حب مصر

عمرو جلال 04 يونيو 2016 12:26

 توفى اليوم السبت محمد علي كلاي أسطورة الملاكمة عن عمر يناهز 74 بعد صراعه مع المرض وسيطرت حالة من الحزن الشديد على الأوساط الرياضية العالمية، بعدما تلقت نبأ الوفاة.


كانت لأسطورة الملاكمة كلاى زيارة شهيرة لمصر بناء على طلب من الاتحاد العربى للملاكمة خلال الحرب الباردة و توتر العلاقة بين مصر و الغرب و قضى الراحل "كلاي" 15 يوما فى مصر.

 

"استاد مصر العربية" يرصد أحداث هذه الزيارة.

 

وشهدت الزيارة مقابلة بين الزعيمين محمد علي كلاي زعيم الملاكمة و الرئيس الراحل جمال عبد الناصر زعيم العرب فى ذاك الوقت ولم يكن مقرراً  أن يلتقي كلاي  بعبد الناصر، لكنه أصر على ذلك، و عند وصوله لمكتب الرئيس الراحل شاهد تمثالا لعبد الناصر، وسارع إلى تقبيله.

 

و كانت هذه الزيارة بعد أن أعلن كلاي إسلامه و أظهرت هذه الزيارة صور و هو يؤدى الصلاة فى أحد مساجد القاهرة ويعد كلاي من أشهر الرياضيين المسلمين فى العالم.

وزار أيضاً كلاي أسوان و الأقصر و الأسكندرية و السد العالى خلال هذه الزيارة ،و قال كلاى  فى تصريح للصحف خلال هذه الزيارة "الآن رأيت السد العالي الذي سمعت عنه.. والآن استطيع أن أقرر بحق أن هذا العمل ليس سهلا، وأنه دليل واضح ونموذج مجسم لعظمة الرئيس جمال عبدالناصر”، و تحدث أيضاً عن عظمة اﻷثار المصرية و روعتها و جمالها و أنه لم يكن يتوقع أن تكون بهذا الجمال.



 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان