رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شخصيات دينية وسياسية تنعى أسطورة الملاكمة

شخصيات دينية وسياسية تنعى أسطورة الملاكمة

تحقيقات وحوارات

محمد علي كلاي

شخصيات دينية وسياسية تنعى أسطورة الملاكمة

وكالات - رويترز 04 يونيو 2016 10:28

توفي الملاكم الأمريكي الشهير محمد علي بطل العالم السابق للملاكمة لوزن الثقيل يوم الجمعة عن عمر يناهز الـ74 عاما، وفيما يلي ردود فعل فورية بعد الإعلان عن وفاته.


داعية الحقوق المدينة القس أل شاربتون المقيم في نيويورك عبر تويتر "محمد علي كان دائما وسيظل الأعظم. بطل حقيقي داخل الحلبة وخارجها."
 

القس جيسي جاكسون داعية الحقوق المدينة الأمريكي عبر تويتر "دعونا نصلي وندعو لمحمد علي.. بطل العالم في الملاكمة ورائد الإصلاح الاجتماعي المناهض للحروب. الأعظم."
 

بطل الملاكمة السابق روي جونز عبر تويتر "هناك حزن كبير في قلبي لكني راض ومرتاح لأن الملاكم الأعظم يرقد في سلام في المكان الأعظم."
 

الملاكم الشهير جورج فورمان منافس محمد علي السابق "محمد علي كان واحدا من أعظم الأشخاص الذين التقيت بهم طوال حياتي. وبالتأكيد كان واحدا من أفضل الناس في عصره. من غير المنصف اعتباره ملاكما فقط.
 

بيرنيس كينج ابنة داعية الحقوق المدنية الأمريكي الراحل مارتن لوثر كينج "كنت بطلا على الكثير من الأصعدة وفي العديد من المجالات. قاتلت جيدا. لتسترح في سلام جيدا."
 

بطل الملاكمة الشهير فلويد مايويذر "لن نرى محمد علي أخر. مجتمع السود حول العالم وكل السود حول العالم في حاجة إليه. كان صوتنا. هو صاحب الصوت الذي بسببه أتواجد في مكاني اليوم."

 

ونعى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم السبت اسطورة الملاكمة الأمريكي محمد علي كلاي الذي اعتبره نموذجا يحتذى به.

 

وكتب كاميرون عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن "محمد علي لم يكن بطلا في الحلبة فحسب، بل كان أيضا بطلا في الحقوق المدنية ونموذجا يحتذي به الكثيرون".

 

ومن جانبه، نعى عضو فريق البيتلز الشهير السابق رينجو ستار بطل الملاكمة عبر تغريدة قال فيها "فليبارك الرب محمد علي، الحب والسلام لكل أسرته".

 

مروج الملاكمة دون كينج "إنه يوم حزين. أحببت محمد علي وكان صديقي. علي لن يموت أبدا وستبقى روحه حية تماما مثل مارتن لوثر كينج."
 

الملاكم والسياسي الفلبيني ماني باكياو "فقدنا عملاقا اليوم. استفادت الملاكمة من مواهب محمد علي لكن البشر استفادوا من إنسانيته بصورة أكبر كثيرا."

 

الملاكم أوسكار دي لاهويا بطل العالم السابق عبر تويتر "أسطورة تجاوز حدود الرياضة وكان بطلا فعليا بالنسبة للجميع."


رابطة الملاكمة العالمية المسؤولة عن الملاكمة الأولمبية "تود رابطة الملاكمة العالمية الإشادة بواحد من أعظم الملاكمين عبر العصور وهو إنسان بكل ما تعنيه الكلمة قاتل بلا كلل من أجل معتقداته. قلوبنا مع أسرته."

 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان