رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ابن بطوطة البرازيلي في الملاعب الأوروبية

ابن بطوطة البرازيلي في الملاعب الأوروبية

تحقيقات وحوارات

داني الفيس

ابن بطوطة البرازيلي في الملاعب الأوروبية

أحمد عبد العليم 04 يونيو 2016 01:16

لا يزال الرحالة المغربي "ابن بطوطة" الاسم الأشهر في عالم المؤرخين العرب خلال القرون الوسطى، وذلك لكثرة رحلاته وزيارته لأغلب دول العالم ونقل ما يحدث فيها في كتاباته الشهيرة التي من أبرزها "رحلات ابن بطوطة".

 

ويرتبط اسم "ابن بطوطة" بنجوم كرة القدم خاصة البرازيلية في الملاعب الأوروبية، وذلك لكثرة انتقالاتهم بين الأندية في وقت قصير، حيث قد يبلغ عدد الفرق التي يمثلها في نهاية مسيرته الكروية ما بين 5 لـ 6 أندية.

 

ويعد إعلان برشلونة عن رحيل ظهيره الأيمن البرازيلي داني ألفيس، بداية الموسم المقبل ومغادرته الفريق بعد مسيرة استمرت لـ 8 سنوات حقق فيها العديد من البطولات، إلى يوفنتوس الإيطالي الذ سيحصل على خدماته في الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

ويستعرض "استاد مصر العربية" في التقرير الآتي أبرز نجوم الكرة البرازيلية في الملاعب الأوروبية، والذين يمكن تلقيبهم بـ "ابن بطوطة"..

 

*الساحر رونالدينيو:

 

اقترن اسم أفضل لاعب في العالم عام 2005، بالعديد من الأندية التي وصلت لـ 6، حيث تألق مع باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أن ينتقل لصفوف برشلونة الإسباني، الذي رحل عنه عام 2008 نحو ميلان الإيطالي الذي غادره لفلامينجو في عام 2011، قبل أن يرحل لكورينثيانز ويلعب بين صفوفه نحو موسمين، ليخوض بعدها مغامرة جديدة مع  كويريتارو، التي انتهت معها مسيرته الكروية بشكل فعلي.

 

*الظاهرة رونالدو:

 

بدأ المهاجم الأبرز في تاريخ كرة القدم على مدار التاريخ مسيرته في الملاعب الأوروبية، مع إيندهوفن الهولندي ثم انتقل لبرشلونة الإسباني ليرحل منه لإنتر ميلانو الإيطالي قبل أن يتواجد في ملعب البرنابيو عام 2002 مع ريال مدريد الإسباني، الذي غادره عام 2007 لمدينة ميلانو الإيطالية مجدداً عبر بوابة ميلان لينهي حياته الكروية مع كورينثيانز البرازيلي في عام 2011.

 

*الوحش أدريانو:

 

بدأ المهاجم المميز مسيرته الكروية مع نادي فلامنجو ليرحل لإنتر ميلانو الإيطالي في عام 2001، الذي أعاره لصفوف فيورنتينا، ثم لبارما الذي قدم معه مستويات مميزة ليعود للنيراتزوري مجدداً في عام 2004 وظل بين صفوفه حتى عام 2007 قبل أن ينتقل لساو باولو، لستة أشهر ويعود لإنتر مجدداً ليفسخ تعاقده ويلعب بين صفوف فلامينجو، ومنه لروما ثم إلى صفوف كورينثيانز، الذي اختتم مشواره الكروي معه.

 

*الفتى الذهبي "باتو":

 

أطلق لقب "الفتى الذهبي" على اللاعب الذي بدأ مسيرته مع إنترناسيونال البرازيلي قبل أن يغادره في عام 2007 نحو ميلان الإيطالي، الذي خطف "رونالدو الجديد" قبل أن يغادره نحو ساو باولو ثم لـ كورينثيانز،الذي أعاره لتشيلسي الإنجليزي في يناير الماضي، وسط تقارير تشير بعودته مجدداً للبرازيل بعد فشله في تقديم أي جديد للبلوز.

 

*جوليو سيزار:

 

بدأ الحارس الأميز في تاريخ المنتخب البرازيلي مسيرته رفقة فلامينجو عام 1995 الذي استمر بين صفوفه لـ 7 سنوات لينتقل بعدها لكيفيو فيرونا الإيطالي، ومنه لإنتر ميلانو حتى رحل عنه لكوينز بارك رينجيز الإنجليزي في عام 2012 ليبقى بين صفوفه لموسمين قبل أن يرحل لتورينتو الكندي، ليعود مجدداً للملاعب الأوروبية عبر بوابة بنفيكا البرتغالي الموسم الماضي.

 

 *ريفالدو:

 

خاض أفضل لاعب في العالم عام 1999 ما يقرب من 16 تجربة احترافية في مسيرته الكروية، حيث كان أبرزها في الملاعب الأوروبية رفقة ديبورتيفو لاكرونيا الإسباني ومنه لبرشلونة، الذي لعب بين صفوفه خمس سنوات قبل أن يرحل لميلان الإيطالي عام 2002 إضافة لأولمبياكوس اليوناني عام 2004، حتى 2007 لإيك أثينا قبل أن يتجه للقارة الأسيوية عبر بونيودكور الأوزباكي عام 2008، إضافة لفريق كابوسكورب الأنجولي من عام 2012 لـ 2013.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان