رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نجوم لاتينية في ساحات المحاكم الأوروبية

نجوم لاتينية في ساحات المحاكم الأوروبية

أحمد عبد العليم 03 يونيو 2016 21:28

أسدل الستار على قضية التهرب الضريبي للنجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي، بحصوله على حكم البراءة من محكمة المدينة الكتالونية، و توقيع عقوبة السجن 18 شهراً على والده.

 

وتنتهي قضية ميسي بعد أشهر من الحديث حولها، وهو ما أثر على مستوى اللاعب في عدة مناسبات في ظل تهديده المستمر بالسجن.

 

وعلى الرغم من انتهاء القضية إلا أن أزمة نجم راقصي التانجو تعد استمرارًا لتواجد نجوم كرة القدم اللاتينية، في ساحات المحاكم الأوروبية لإسباب مختلفة.

 

 

ويستعرض "استاد مصر العربية" في التقرير الآتي أبرز أزمات نجوم قارة أمريكا الجنوبية مع القضاء الأوروبي..

 

*البرازيلي تشيرو فيراري:

 

عانى مدافع يوفنتوس الإيطالي السابق من اتهامه المستمر من قبل سلطات التحقيق في إيطاليا بمشاركته في التلاعب بنتائج المباريات في الكاليتشو، وهو ما يعرف بفضيحة "كاليتشو بولي" حتى حصل على حكم البراءة أثناء توليه المسئولية الفنية لفريق سامبدوريا قبل عام ونصف.

 

*البرازيلي أدريانو:

 

اتهم مهاجم إنتر ميلانو وروما الإيطاليين السابق من قبل القضاء الإيطالي قبل عدة سنوات بتعاطي والإتجار بالمخدرات، وهو ما أدى للحكم علية بالسجن لثلاثة سنوات قبل أن يقدم طعن ويحصل على البراءة ويغادر الملاعب الإيطالية.

 

*الأرجنتيني ماسكيرانو:

 

تعرض قائد دفاعات برشلونة الإسباني لعدة اتهامات من قبل الشرطة والقضاء الإسباني بالتهرب الضريبي بمبلغ تبلغ قيمته نحو 2.5 مليون يورو، قبل أن يمثل لاعب ليفربول السابق لجلسة تحقيق ويعلن براءته من التهم المقدمة ضده.

 

*البرازيلي نيمار:

 

لا تزال جلسات الاستماع لمهاجم برشلونة الإسباني مستمرة في ساحات القضاء بشأن التلاعب بالقيمة المالية الأصلية لانتقاله من صفوف سانتوس لفريق ملعب كامب نو قبل ثلاثة مواسم، حيث تستمر التحقيقات بتهمة التلاعب في قيمة العقود والتهرب الضريبي.

 

*الأرجنتيني مارادونا:

 

يمتلك الأسطورة الأرجنتينية لفريق نابولي الإيطالي تاريخ حافل بالمنازعات في ساحات القضاء، سواء الأوروبية أو المحلية، حيث يعد أشهرها عندما دخل مارادونا في مشاجرة عنيفة مع بعض الأشخاص خارج ملهى ليلى بمدينة دوبروفينك الكرواتية، حين ظهر وكأنه تحت تأثير الكحوليات وبدأ بالصراخ وإهانة من حوله، إضافة لاتهام صديقته السابقة روسيو أوليفا بالسرقة، وطلب من الإنتربول اعتقالها بعد أن سرقت ساعات ومجوهرات من منزله في دبى.

 

*البرازيلي برينو:

 

أصدرت أحد المحاكم الألمانية قبل أربعة سنوات حكم ضد مدافع بايرن ميونخ بتهمة الاحتيال بعد إشعاله النيران في منزله، عن قصد ومطالبته لإحدى شركات التأمين بقيمة التأمين على المنزل لينتهي مشواره مع عالم كرة القدم وهو لم يتجاوز الثلاثين عاماً.

 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان