رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

دي ماتيو وبينيتيز من تشامبيونز ليج لتشامبيون شيب

دي ماتيو وبينيتيز من تشامبيونز ليج  لتشامبيون شيب

تحقيقات وحوارات

دي ماتيو وبينيتيز

دي ماتيو وبينيتيز من تشامبيونز ليج لتشامبيون شيب

محمود البي 03 يونيو 2016 17:16

القدر جمعهما مرة أخرى، بل كمنافسين في بطولة الدرجة الأولي الإنجليزية "تشامبيون شيب"، الحديث عن روبرتو دي ماتيو ورافاييل بينيتيز، الأول أعلن اليوم عن قيادته لاستون فيلا والثاني هبط مع نيوكاسل يونايتد.

 

ويسلط "استاد مصر العربية" الضوء على على المدربين في التقرير الآتي..
 

توجا بلقب تشامبيونيز لج
 

قاد رافاييل بينيتيز، فريق ليفربول للفوز بلقب دوري أبطال 2005 للمرة الأولي منذ عام 1981 وسط أداء رائع لفريق الجانرز بالبطولة.
 

 الحال نفسه للمدرب روبرتو دي ماتيو، بعدما حقق لقب تشامبيونز ليج مع تشيلسي في 2012 للمرة الأولى في تاريخ البلوز على حساب العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

 

الإقالة بعد التتويج الأوروبي

 

تولى روبرتو دي ماتيو، قيادة فريق تشيلسي خلفا لاندريه فيلاش بواش كمدرب مؤقت لنهاية الموسم ليقصي برشلونة ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ولكن تمت إقالته بعد 6 أشهر، عقب خروجه من دور المجموعات في البطولة التالية.
 

ليتولى رافاييل بينيتيز، تدريب تشيلسي خلفا لدي ماتيو ويحقق لقب الدوري الأوروبي على حساب بنفيكا بهدفين لهدف، ورحل بعدها في نهاية الموسم.

 

نفس الفشل
 

لم يحقق رافاييل بينيتيز أي نجاحات تذكر، عقب رحيله عن تشيلسي للدوري الأوروبي، بخسارة مذلة مؤخرًا مع ريال مدريد في الكلاسيكو نوفمبر الماضي برباعية.
 

 بالمقابل، روبرتو دي ماتيو الذي كانت أخر تجاربه شالكه، ولكنه فشل رفقة الفريق الألماني وتمت إقالته .

 

وجمع القدر الثنائي دي ماتيو وبينيتيز؛ ليتنافسا على بطاقة العبور والعودة لدوري الإنجليزي بالموسم المقبل من بطولة "تشامبيون شيب" رفقة أندية توجت بلقب البريمير ليج استون فيلا ونيوكاسل يونايتد اللذان يتمتعان بشعبية كبيرة.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان