رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محمود علاء: الحرس حرمني من اﻻهلي ودجلة في قلبي

محمود علاء: الحرس حرمني من اﻻهلي ودجلة في قلبي

تحقيقات وحوارات

محمود علاء

في ندوة "استاد مصر العربية"..

محمود علاء: الحرس حرمني من اﻻهلي ودجلة في قلبي

سأصلي استخارة للمفاضلة بين الاهلي و الزمالك .. الإدارة سبب هبوط الحدود

محمد مصلوح وفريد السنباطي وأحمد أشرف 01 يونيو 2016 19:46

أحد أبرز العناصر الشابة في خط الدفاع خلال السنوات اﻷخيرة مع المنتخب الشاب ثم المنتخب اﻷوليمبي، وفي مشواره مع فريقي حرس الحدود ووادي دجلة.


شارك مع المنتخب اﻷوليمبي في أوليمبياد لندن 2012، وقدم مستويات مميزة للغاية خلال الفترة الماضية حتى أصبح هدفا للعديد من اﻷندية التي تسعى للحصول على خدماته.

 

استاد مصر العربية" حرص على استضافة محمود علاء مدافع وادي دجلة الذي فتح قلبه وتحدث بصراحة عن مشواره مع فريق حرس الحدود ومسيرته الحالية مع وادي دجلة ورأيه عن باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي لدجلة وحقيقة فشله في اﻻنتقال إلى اﻷهلي.

 

متى كان بدايتك المهنية في الملاعب؟

 

كانت بدايتي في ناشئين حرس الحدود عام 2004، ثم تم تصعيدي إلى الفريق اﻷول مع طارق العشري عام 2009 وشاركت مع منتخب الشباب في كأس العالم عام 2011 كما شاركت أيضا في أوليمبياد لندن عام 2012.
 

 

ما تعليقك على وضع حرس الحدود اﻵن وتأكد هبوطه؟
 

حزين للغاية على الوضع الحالي لفريق حرس الحدود، وأعتقد أن مجلس الإدارة والجهاز الفني لديهم المسؤولية الكاملة على وصول الفريق إلى هذا الموقف.

 

حرس الحدود استغنى عن ﻻعبين أفضل كثيرا من اللاعبين الذين تعاقد معهم الفريق مؤخرا، والنادي فشل في تدعيم الفريق خلال الفترة الماضية.

 

تغيير الجهاز الفني كان سلاح ذو حدين وأضر بفريق حرس الحدود في الموسم الحالي.
 

 

تقييمك لفريق وادي دجلة هذا الموسم؟
 

في بداية الموسم كان طموحنا التواجد في المربع الذهبي وقدمنا نتائج جيدة في اﻷسابيع اﻷولى ولكن توقف الدوري لمدة 45 يوما بسبب انضمام 3 ﻻعبين من وادي دجلة إلى صفوف المنتخب اﻷوليمبي وهذا أثر بالسلب علينا.

 

وعند العودة غاب عنا التركيز وحققنا نتائج سيئة للغاية بعد الخسارة من أسوان والخسارة أمام اﻻنتاج الحربي وكان ﻻبد من تغيير الجهاز الفني في ذلك الوقت وعقب مباراة أسوان تم إصدار قرار بإقالة حمادة صدقي المدير الفني للفريق.

 

وتحسن أداء الفريق مع الفرنسي باتريس كارتيرون قبل أن يحصل الفريق على توقف ساعدت المدرب الفرنسي كثيرا على التوقف وبدأ المدرب في وضع بصمته بعد ذلك خلال الفترة الماضية.
 

 

هل تلقيت عروض جديدة في اﻷونة اﻷخيرة؟
 

تلقيت عرضا سعوديا مؤخرا أدرسه مع وكيلي تامر النحاس، وفي حال رحيلي عن دجلة إلى أي ناد في مصر سيكون للأهلي أو الزمالك فقط.

 

جيلي كان أغلبه ﻻعبين مميزين وكان اﻷهلي والزمالك يفاوضون اللاعبين، وكنت قريبا من اﻻنتقال إلى اﻷهلي عام 2011 لكن حرس الحدود رفض العرض بسبب صغر سني وعدم استفادة النادي بشكل كبير مني فنيا.

 

وفضلت دجلة على أندية كانت ترغب في التعاقد معي مثل إنبي وسموحة بعدما طلب الحرس مبلغا قدره 2 مليون جنيه للاستغناء عن خدماتي.

 

 

هل تفضل مشاركة حارس شاب لديه مستقبل في المنتخب أم وجود الحضري أهم؟
 

وجود الحضري مهم للغاية في ظل وجود عناصر جديدة على المنتخب الوطني، على اﻷقل لزيادة معنويات اللاعبين وخلق نوع من الترابط بين اللاعبين وأتمنى تواجده دائما مع المنتخب.

 

بماذا تفسر عدم انضمام ﻻعبين من وادي دجلة للمنتخب الوطني؟
 

ﻻعبو اﻷهلي والزمالك دائما ما يكونوا اﻷقرب لللانضمام إلى المنتخب وهذا أمر معتاد عليه منذ فترة طويلة أما ﻻعبي اﻷندية اﻷخرى تصبح فرصهم قليلة للغاية وبالتأكيد اللاعب يشعر بالظلم بسبب عدم انضمامه للمنتخب.

هناك ﻻعبين بصفوف فريق وادي دجلة يستحقون اﻻنضمام للمنتخب خاصة ً أن الفريق يسير بشكل جيد للغاية في المباريات اﻷخيرة كما أن هناك أكثر من ﻻعب بالفريق شارك في المنتخب.
 

 

هل قام الفرنسي باتريس كارتيرون بتغيير طريقة لعبه أمام اﻷهلي؟
 

لم نقم بتغيير طريقة لعبنا أمام اﻷهلي ونحن دائما نلعب بطريقة 3/3/4 في جميع المباريات التي نخوضها، ويعتمد الفرنسي على الطريقة الإيطالية في اللعب فهو يطالبنا بالدفاع الجيد أوﻻ.
 

 

لو تلقيت عرضين من اﻷهلي والزمالك من ستختار؟
 

العرض الجدي بالنسبة لي وبالنسبة سأختاره ووقتها سأصلي استخارة ﻻختيار اﻷفضل ودجلة هو اﻷقرب لقلبي.

 

 

هل ظلم محمد إبراهيم نفسه عند العودة من اﻻحتراف؟
 

ﻻ أحد يمكنه اﻻختلاف على موهبة محمد إبراهيم، وأنا لدي اقتناع أن تفكير اللاعب وثقافته أنه ذاهب للخارج ولديه هدف معين لتحقيقه هو اﻷفضل ﻷن الحياة في أوروبا مختلفة عن مصر.

 

أتمنى تلقي عرضا احترافيا، وكنت قد تلقيت عرضا من سانت إيتيان ولكن حرس الحدود رفض في ذلك الوقت.

 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان