رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

3 صعوبات تواجه البرازيل في كوبا أمريكا

3 صعوبات تواجه البرازيل في كوبا أمريكا

معتز بالله شاهين 01 يونيو 2016 19:04

أيام قليلة تفصلنا عن بطولة كوبا أمريكا، التي تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية احتفالاً بمرور مائة عام على إنشاء البطولة.

 
ويعاني منتخب البرازيل حامل لقب البطولة 8 مرات عن المنافسة على كوبا هذا العام، إلا أن يواجه العديد المشاكل الت قد تحول دون حدوث ذلك..
 
ويرصد "استاد مصر العربية" الصعوبات التي تواجه السيلساو في كوبا أمريكا بالتقرير الآتي..
 
البرازيل بدون أسلحة
 
تدخل البرازيل البطولة بدون أهم لاعبيها وأبرزهم الرباعي نيمار دا سيلفا ودوجلاس كوستا ومارسيلو والقائد تياجو سيلفا لإسباب مختلفة.
 
ويغيب نيمار بعدما فشل في إقناع إدارة ناديه برشلونة في خوط بطولة الكوبا وأولمبياد ريو دي جانيرو، ليفضل في النهاية المشاركة في الأولمبياد.
 
بينما تعرض دوجلاس كوستا، الذي قاد فريقه بايرن ميونيخ لتحقيق الثنائية التاريخية، للإصابة في نهائي الكأس.
 
فيما خسر السامبا جهود مارسيلو المتوج بدوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد الإسباني؛ بسبب خلافاته مع مدربه كارلوس دونجا.
 
كما استبعد دونجا تياجو سيلفا وديفيد لويز ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي.
 
شبح الإقالة
 
يطارد شبح الإقالة كارلوس دونجا، مدرب البرازيل بعدما فشل بعد إخفاقه في اختبارين سابقين منذ عودته لقيادة المنتخب البرازيلي لكرة القدم في 2014.
 
خلال فترته الأولى في تدريب المنتخب البرازيلي بين عامي 2006 و2010، توج دونجا مع الفريق بلقبي كوبا أمريكا 2007 وكأس القارات 2009 لكنه خرج من دور الثمانية في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.
 
ومع عودته لتدريب المنتخب البرازيلي في 2014 ، بعد سقوط الفريق المدوي بقيادة مدربه السابق لويز فيليبي سكولاري في المربع الذهبي لمونديال 2014 بالبرازيل ، استهل دونجا عمله مع الفريق بسجل رائع حيث حقق الفوز في جميع المباريات الودية ال12 التي خاضها مع الفريق.
 
ولكن هذا لم ينقذه من الانتقادات بعدما أخفق في أول اختبارين له مع الفريق على المستوى الرسمي حيث ودع كوبا أمريكا 2015 في تشيلي من دور الثمانية على يد منتخب باراجواي
 
 
تغييرات اللحظات الأخيرة
 
أجرى منتخب البرازيل تغييرات عديدة على قائمته بعدد كثير من اللاعبين، ففي اليومين الماضيين، وهو مما قد يؤثر على تجانس السيلساو.
 
وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، استبعاد كلاً من لاعب خط الوسط رافينيا وحارس المرمى "إيدرسون" السامبا في كوبا أميركا، ليعوضهما لوكاس مورا، جناح باريس سان جيرمان ومارسيلو جروهي حارس مرمى فريق جريميو.
 
وكان دونجا قد أدخل جوناس مهاجم فريق بنفيكا في مكان مهاجم سانتوس ريكاردو أوليفيرا وريكاردو كاكا صانع ألعاب أورلاندو سيتي في مكان نجم بايرن ميونيخ دوجلاس كوستا.

 

 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان