رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على الاختلاف بين يورو فرنسا وكوبا أمريكا

تعرف على الاختلاف بين يورو فرنسا وكوبا أمريكا

تحقيقات وحوارات

ميسي ورونالدو

تعرف على الاختلاف بين يورو فرنسا وكوبا أمريكا

محمود البي 01 يونيو 2016 16:02

يتبقى 3 أيام على انطلاق  بطولة كوبا أميركا في الولايات المتحدة الأمريكية ويليها بأقل بأسبوع واحد تبدأ البطولة الأوروبية الكبرى يورو بفرنسا.


ونستعرض في التقرير الآتي الاختلاف بين كوبا اميركا ويورو فرنسا.
 

المتابعة الجماهيرية
 

تحظي بطولة يورو التي تقام كل 4 سنوات بمتابعة جماهيرية كبيرة على مستوي أوروبا والشرق الأوسط لوجود العديد من النجوم المعروفين للجميع.
 

بينما بطولة كوبا أميركا التي يتواجد بها نجوم أمثال ليونيل ميسي وانخيل دي ماريا واليكس سانشيز ولكنها لا تحظي بمتابعة كبيرة.

 

قوة اليورو عن الكوبا
 

تعد بطولة يورو أقوي على المستوي الفني من بطولة كوبا أميركا لأن الأولي تضم العديد من المنتخبات الأوروبية القوية أمثال إسبانيا وألمانيا وإيطاليا.
 

بالمقابل، كوبا أميركا لا تمتلك منتخبات قوية مثل اليورو بالرغم من وجود منتخبي الأرجنتيني والبرازيلي.

 

عدد المنتخبات
 

 يشارك في بطولة اليورو في العام الحالي 24 منتخبا ما يزيد البطولة قوة وإثارة بينما كوبا أميركا 16 فريقا مقسمين على 4 مجموعات.

 

الترشحات للفوز باللقب
 

كل بطولة كوبا أميركا تكون الترشحات بين الثلاثي البرازيل والأرجنتين وأوروجواي للفوز بلقب البطولة بالرغم من تحقيق تشيلسي المفاجأة بالعام الماضي وحصد البطولة.
 

بالمقابل، بطولة يورو بالعام الجاري، خارج التوقعات لقوة المنتخبات وضعف بعض الأسماء الكبرى وظهور منتخبات جديدة قوية مثل ويلز وبلجيكا.
 

ولا توجد ترشحات لمنتخب بعينه للفوز بلقب يورو بعدما حدث في مونديال البرازيل بخروج إسبانيا وإيطاليا بدور المجموعات للبطولة.


مواعيد مباريات البطولة 

 

تعد مواعيد بطولة كوبا  أميركا غير مناسبة للجماهير الأوروبية والعرب لأنه بوقت متأخر بعد منتصف الليل بينما بطولة يورو تقام بمواعيد مناسبة جدا بين واحدة ظهرا حتي السابعة مساء.



 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان