رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور.. وزير الرياضة يشهد حفل نادى سبورتنج

بمناسبة مرور 125 عاما على تأسيسه

صور.. وزير الرياضة يشهد حفل نادى سبورتنج

محمد هاني 31 مايو 2016 21:35

شهد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الاحتفالية التي نظمها نادي سبورتنج الرياضي بمحافظة الإسكندرية -مساء اليوم الثلاثاء- بمناسبة مرور 125 عاما على إنشاء النادي، وذلك بحضور المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والمهندس عبد الحميد بدوى رئيس نادي سبورتنج، واللواء محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية، ولفيف من الشخصيات والإعلاميين.


بدأ الحفل بفيلم تسجيلي حول تاريخ نادي سبورتنج، وأبرز البطولات الرياضية التي حققها لاعبوه على المستوى المحلى والدولي، والأنشطة الفنية والثقافية والرياضية التي يقدمها النادى لأعضائه.
 

وشمل التكريم اسم الأمير عمر طوسون الرئيس الأول لنادى سبورتنج، واسم السيد كمال الديب محافظ الإسكندرية الأسبق الذى ترأس النادى فى الفترة 1956م إلى 1965م ، واسم محيي الشاذلي الذى تولى رئاسة النادى عام 1966م، وعادل السنوسي الذى تولى رئاسة النادى فى الفترة 1987م – 2001م.  
 

كما تضمن الحفل تكريم المهندس أحمد حماده الذى تولى رئاسة نادى سبورتنج فى الفترة من 2001م وحتى 2009م، ولطفى الأحمر رئيس النادى فى الفترة 2009م -2011م، والمهندس جمال جمال رئيس النادى فى الفترة 2011م -2013م، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من قدامى الرياضيين منهم مروان غزاوى بطل العالم فى السباحة للمسافات الطويلة، ومحمد رشوان بطل الجودو، واسم بطل السباحة عبد اللطيف أبو هيف.
 

ومن جانبه، أكد المهندس خالد عبد العزيز على عراقة نادى سبورتنج الرياضي وتاريخه الحافل، مشيدا بمجموعة المنشآت الرياضية والملاعب والحدائق والأماكن الاجتماعية بالنادى، معتبرا النادى صرح متميز قادر على أن يفرز للمجتمع أدب وفن وثقافة.
 

وأكد "عبد العزيز" على أهمية مساهمة وزارة الشباب والرياضة فى إنشاء الملاعب الجديدة بالنادى والتى تكلفت نحو 7 مليون جنيه، معربا عن أمله فى أن يكون هناك أندية على غرار نادى سبورتنج الرياضي فى كل محافظات مصر.
 

وفى كلمته، استعرض المهندس عبد الحميد بدوى دور رؤساء مجالس إدارات النادى فى تطوير النادى منذ إنشائه عام 1890م، وتولى الأمير عمر طوسون رئاسة النادى، مقدما الشكر والتقدير لكل رؤساء وأعضاء مجالس إدارة النادى الذين تعاقبوا على النادى لمجهوداتهم التى بذلوها للحفاظ على النادى وتميزه.
 

وأوضح رئيس نادى سبورتنج أن هناك 409 لاعب ولاعبة من أبناء النادى قد حصدوا العديد من الميداليات فى مختلف اللعبات خلال عام 2015م - 2016م، بالإضافة إلى فوز فرق كرة اليد وكرة السلة وكرة الطائرة بالبطولات على مستوى الجمهورية والأفريقية، مشيدا -فى ذات الوقت- بدور وزير الشباب والرياضة على دعمه لنادى سبورتنج فى إنشاء الملاعب الجديدة التى تم افتتاحها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان