رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أخرهم بيسيرو .. لعنة القطبين تصيب المدربين اﻷجانب

أخرهم بيسيرو .. لعنة القطبين تصيب المدربين اﻷجانب

تحقيقات وحوارات

جوزيه بيسيرو

أخرهم بيسيرو .. لعنة القطبين تصيب المدربين اﻷجانب

أحمد أشرف 31 مايو 2016 19:34

أصبحت اﻷندية المصرية وخاصة ً قطبي الكرة المصرية، لعنة على المدربين اﻷجانب الذين يتركون مصر ويفضلون أموال الخليج بعد أن تداول اسمهم عقب عودتهم للساحة التدريبية في مصر.


وكان البرتغالي جوزيه بيسيرو، آخر المدربين الذين أصابتهم اللعنة بعد رحيله عن اﻷهلي وتوليه تدريب بورتو قبل أن يسجل خسائر فادحة مع الفريق البرتغالي.

ويستعرض"استاد مصر العربية"، أبرز المدربين الأجانب الذين رحلوا على الدورى المصرى قبل الفشل في التجربة الجديدة بعدما أصابتهم لعنة الفراعنة:

جايمي باتشيكو..

البرتغالى باتشيكو مدرب الزمالك فى الموسم الماضي، قاد الفريق الأبيض بداية الموسم الماضى فى 11 مباراة، حقق الفوز فى 9 مباريات وتعادل فى واحدة وخسر مثلها، ورغم نتائجه الجيدة إلا أنه فأجأ الجميع وقام بمغادرة البلاد على أساس قضاء إجازة قصيرة مع أسرته بالبرتغال إلا أنه صدم مجلس إدارة الأبيض بالتوقيع للشباب السعودي مقابل 350 ألف دولار شهريا.

لم يستمر باتشيكو كثيرا مع الفريق السعودي حيث قاده ثلاثة أشهر فقط خاض فيها 6 مباريات بالدوري خسر في ثلاثة وتعادل فى اثنين وفاز فى واحدة، كما احتل الفريق معه قاع مجموعته في البطولة الآسيوية ما دفع إدارة النادي الشبابي إلى إقالة الخواجة البرتغالي وتصعيد مدرب الفريق الأوليمبي عادل عبد الرحمن وقتها، لتخرج الجماهير لتؤكد أن لعنة الفراعنة أصابت باتشيكو بعد خروجه من القاهرة بشكل مفاجىء.

جيسوالدو فيريرا..

مدرب الزمالك فى الموسم الماضي الذي أعاد البطولات للزمالك بعد فترة غياب دامت أكثر من 10 سنوات، نجح الموسم الماضي في تحقيق الثنائية الدوري والكأس، إلا أنه فى بداية الموسم الحالى خسر السوبر المحلي أمام الأهلي ليقع فى فخ الأزمات مع مرتضى منصور رئيس النادي الذى هاجمه بضراوة محملاً إياه خسارة البطولة.

استمر فيريرا فى قيادة الأبيض بداية الموسم الحالى فى الأسابيع الثلاثة الأولى رحل بعدها فجأة بعد وصول الأمر بينه وبين رئيس النادى لطريق مسدود بالإضافة إلى عدم حصوله على راتبه الشهرى لمدة شهرين، ليقوم بالتوقيع لنادى السد القطرى.

ورغم الراتب الشهرى الكبير الذى كان يتقاضاه فيريرا مع السد القطري، إلا أنه فشل في قيادة الفريق بعدما ساءت نتائجه واحتل المركز الخامس بجدول الترتيب قبل الإقالة في فبراير الماضي، وهو ما جعل الجماهير تؤكد أن لعنة الفراعنة أصابت البرتغالى مانويل فيريرا.

جوزيه بيسيرو..

البرتغالي بيسيرو المدير الفني للأهلي، تولى قيادة الفريق الأحمر بداية الموسم الحالي خلفًا لزيزو المدير الفنى المؤقت للفريق، ورغم النتائج السلبية التي حققها الفريق معه تمسك محمود طاهر رئيس الأهلي به، إلا أنه وفجأة وبدون مقدمات طلب من الأخير فسخ عقده مع النادي للتعاقد مع بورتو البرتغالي.

وعاش المدرب البرتغالى فترة صعبة بعدما ساءت نتائجه مع الفريق في الدوري ليفشل في حصد اللقب الذي انتزعه بورتو قبل أن يفشل مؤخرا في حصد لقب الكأس بعد الخسارة أمام سبورتنج براجا بركلات الترجيح، فضلا عن خروجه من بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان