رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أوروبا بتتكلم إسباني.. هل يحافظ الماتادور على لقب يورو؟

أوروبا بتتكلم إسباني.. هل يحافظ الماتادور على لقب يورو؟

محمود محيي 28 مايو 2016 23:15

 

تهيمن الكرة الإسبانية، على القارة الأوروبية، في آخر 3 سنوات، بعد أن حكمت أندية بلاد الماتادور، قبضتها على بطولتى دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي في آخر 3 سنوات.


حقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الـ11 في تاريخه عقب فوزه على نظيره أتلتيكو مدريد بنتيجة 5 / 3 في ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي من عمر المباراة التى جمعتهما على ملعب "سان سيرو"، بالتعادل بهدف لمثله.

وبالنظر إلى بطولات أوروبا في آخر 3 سنوات نجد أن الأندية الإسبانية اكتسحت كل منافسيها في القارة العجوز.

"استاد مصر العربية"، يرصد السطور التالية هيمنة الكرة الإسبانية على القارة العجوز في آخر 3 سنوات..


2014..

فاز ريال مدريد ببطولة دوري ابطال أوروبا عقب اكتساحه لجاره اتليتكو برباعية مقابل هدف على ملعب النور في لشبونة البرتغالية، بينما استطاع  إشبيلية الفوز بالدوري الأوروبي على حساب بنفيكا البرتغالي برباعية مقابل هدفين بركلات الجزاء الترجيحية على ملعب يوفنتوس آرينا في إيطاليا.

2015.. 

توج برشلونة ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف على الملعب الأوليمبي ببرلين، فيما تمكن إشبلية الفوز بالدوري الأوروبي على حساب دنيبرو دنيبروبيتروفسكي الأوكراني على الملعب الوطني في وارسو البولندية.

2016..

ونال ريال مدريد لقب أبطال أوروبا على حساب أتليتكو بعد مباراة ماراثونية  انتهت 5/3 بركلات الجزاء الترجيحية فيما نجح الفريق الأندلسي بالفوز بلقب الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي عقب الفوز على ليفربول 3/1 على ملعب سانت جاكوب بارك في العاصمة السويسرية بازل.

ويأتي هذا التتويج للأندية الإسبانية في العام الذي يستعد فيه المنتخب الإسباني لبطولة أمم أوروبا 2016 ، التى تقام في فرنسا  في الفترة من 10 يونيو المقبل إلى 10 يوليو خاصة وأن المنتخب الإسباني بطلًا لآخر نسختين من البطولة عامي 2008 أمام ألمانيا و2012 أمام إيطاليا، ويأمل في تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالى، وتقع إسبانيا في المجموعة الرابعة بيورو رفقة كلًا من جمهورية التشيك وتركيا وكرواتيا.

ويبقى السؤال.. 
هل بمكن هذا الاكتساح الإسباني، بلاد الماتادور من تحقيق لقب يورو؟.



لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان