رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو|نجمات طائرة الاهلي: العودة من تونس باللقب الأفريقي مفاجأة.. والجمهور عرفنا

بالفيديو|نجمات طائرة الاهلي: العودة من تونس باللقب الأفريقي مفاجأة.. والجمهور عرفنا

تحقيقات وحوارات

نجمات طائرة الأهلي في ضيافة "استاد مصر العربية"

في ندوة "استاد مصر العربية"..

بالفيديو|نجمات طائرة الاهلي: العودة من تونس باللقب الأفريقي مفاجأة.. والجمهور عرفنا

افتقدنا شريهان سامح.. وكنا ننتظر الزمالك.. والغياب عن الأولمبياد سببه "عدم التوفيق"

عمر البانوبي 28 مايو 2016 17:50

اعتدن التألق والتتويج بالبطولات منذ ظهورهن بقميص النادي الأهلي، وكذلك منتخب مصر للكرة الطائرة، وحققن الإعجاز بالاحتفاظ بالثلاثية للموسم الثاني على التوالي، رغم صعوبة المنافسات خصوصًا في بطولة أفريقيا للأندية، التي احتضنتها تونس وكانت مباراتها النهائية أمام قرطاج صاحب الأرض.

 

"استاد مصر العربية" استضاف نهلة سامح وشروق فؤاد ونرمين المنشاوي نجمات فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي ومنتخب مصر؛ للتعرف على كواليس البطولة وإحراز الثلاثية للموسم الثاني على التوالي.


في البداية كيف كان مشوار البطولة الأفريقية في تونس؟
 

أجابت نهلة سامح كابتن فريق النادي الأهلي: "المجموعة التي وقعنا فيها كانت الأصعب، ووصفت على مواقع الإنترنت بمجموعة الموت، حيث ضمت فرق: الصفاقسي التونسي وبجاية الجزائري وفريق كاميروني".


 

استطعنا تخطي دور المجموعات وكانت المهمة أصعب في دور الثمانية أمام حامل لقب نسخة 2014 فريق جي إس بي، واستطعنا التأهل بصعوبة، وكانت المفاجأة الأكبر أن نعود من تونس باللقب وعلى حساب أصحاب الأرض فريق قرطاج التونسي.
 

وعندما نجحنا في اقتناص البطولة من أصحاب الأرض، فريق قرطاج طرف المباراة النهائية كانت مفاجأة للجميع.

 

وماذا عن أصعاب مواجهات البطولة الأفريقية للأندية؟
 

شروق فؤاد: مباراة دور الثمانية أمام جي إس بي، كانت الأصعب في مشوار البطولة، إضافة إلى تحامل الحكام علينا، ولكن بمحاضرة الكابتن حمدي الصافي قبل اللقاء، ومشاهدة مبارياتهم السابقة، وتنفيذ التعليمات، استطعنا تحقيق الفوز والصعود.


 

وقبل المباراة النهائية تعرضنا لمضايقات بعدم توفير ملعب لأداء التدريب الصباحي، ولكننا استطعنا حسم البطولة.


 

وكيف كانت عودة نرمين المنشاوي من الإصابة بالرباط الصليبي؟
 

نرمين: لقد كانت إصابة عنيفة للغاية، فبعد إجراء جراحة الرباط الصليبي ومعالجة غضروف الركبة والغياب 6 شهور والتأهيل، تعرضت لإصابة بقطع في الغضروف مجددًا عقب عودتي، وأجريت جراحة أخرى وتأهيل جديد وكان الأمر صعبًا للغاية.


 

ولكن بعد العودة استطعت بمعاونة زملائي استعادة مستواي، وكذلك دعمني الكابتن حمدي الصافي منذ تعرضي للإصابات وحتى العودة للصالة مرة أخرى.


كيف استقبلتن الاهتمام الجماهيري المضاعف بفريقكم وبتحقيق الثلاثية هذا الموسم؟
 

بالفعل الاهتمام الجماهيري كان مختلفًا هذا الموسم، وفوجئنا بأن الأولتراس يحتفل بنا ويعرف أسمائنا ونعتبر أن هذا اليوم كان تتويجًا جديدًا لنا بالبطولة، لدرجة أننا أصبحنا نحمل هم الموسم القادم لنقدم لهذا الجمهور بطولات جديدة ونواصل النجاح.


والمركز الإعلامي للنادي الأهلي كان له دور معنا في هذا الأمر، فكان يتابعنا وينشر صورنا وهو ما لمسناه في احتفال الجماهير.


وماذا عن تولي حمدي الصافي تدريب منتخب مصر هل سيتأثر الأهلي؟
 

نرمين المنشاوي: لن نتأثر بهذا الأمر مطلقًا لأن الكابتن حمدي الصافي مدرب كبير ويستطيع قيادة منتخب مصر والأهلي في نفس الوقت، وكذلك لأن ارتباطات المنتخب ليست كثيرة ولن يكون هناك تشتيت للمجهود أو التركيز.


وهل تأثرتن بغياب شريهان سامح كابتن الأهلي ومنتخب مصر؟
 

تجيب شقيقتها نهلة: أنا كنت الأكثر تأثرًا بغياب شريهان عن قيادة الأهلي ومنتخب مصر، وكان غيابها من أسباب تعاقد الأهلي مع المحترفة البرازيلية.
 

شروق: نعم بالطبع نفتقد شريهان سامح في قيادة فريق النادي الأهلي وكانت دائمًا حلقة الوصل بين الكابتن حمدي الصافي واللاعبات، ولكن نهلة أيضًا قامت بهذا الدور بنجاح.


 

نرمين المنشاوي: بالفعل نتأثر بغياب شريهان لكن أيضًا نهلة قامت بالدور بالشكل الأمثل ولا أتخيل عدم وجوديهما في الملعب، لأن هذا الثنائي يعطينا أمان دائم خلال المباريات، وحتى إنني قلت لنهلة سأعتزل معك.


وماذا عن المنافسة في الموسم المُقبل بعد تدعيمات الأندية الأخرى؟
 

شروق فؤاد: نتابع جيدًا كل المنافسين ونعرف أن هناك أندية استطاعت التعاقد مع محترفات ولاعبات في معظم المراكز، ولكننا في الأهلي لم نعتد الخسارة ودائمًا نحصد البطولات، وسنواصل الاستعداد للموسم الجديد للحفاظ على إنجاز الثلاثية للمرة الثالثة على التوالي.


في نهائي كأس مصر قيل أن الزمالك تعمد الخسارة لتفادي مواجهة الأهلي ما رأيكن؟
 

نهلة سامح: هي المرة الأولى التي أسمع فيها هذا الأمر، ولكن وادي دجلة الذي واجهناه في النهائي استطاع الفوز على الزمالك مرتين خلال الموسم، وكنت أتمنى أن نواجه الزمالك في نهائي الكأس لأن مباراة الأهلي والزمالك دائمًا ما تكون جماهيرية ولها طابع خاص.


وماذا عن انضمام آية الشامي للأهلي هل يضعف الشمس؟
 

نرمين المنشاوي: آية الشامي كانت أفضل لاعبة ضمن صفوف فريق نادي الشمس، وانضمامها للأهلي يجعلنا أكثر قوة وبالطبع سيؤثر على قوة فريق نادي الشمس.


ولنذهب لمنتخب مصر، لماذا أخفق في التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو؟
 

شروق فؤاد: أعتبر أن خسارتنا أمام الكاميرون غياب للتوفيق، لأننا قدمنا كل ما في وسعنا وتقدمنا عليهم في اللحظات الأخيرة، ثم فجأة تقدموا وحسموا اللقاء وهذا ما أسميه غياب عامل التوفيق.


وماذا عن التقدير المادي لإنجازات آنسات الطائرة؟
 

نهلة سامح: سأكرر ما ذكرته في ندوة سابقة هنا في الموسم الماضي، مازالت الفجوة كبيرة جدًا بين عقودنا وعقود فرق الرجال، وأصبحنا نسمع أرقامًا فلكية في تعاقدات فرق الطائرة للرجال، رغم أننا استطعنا تحقيق كل البطولات هذا الموسم.


 

ولا أنكر أن مضاعفة مكافأة الفوز ببطولة أفريقيا كان مفاجأة لنا، ونشكر مجلس الإدارة عليها، لكن مازال لدينا طموح لأن تقترب الأرقام من بعضها.

 

لمتابعة أخبار  الألعاب الأخرى اضغط هنــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان