رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حبكة سيميوني في مواجهة تكتيك زيدان

حبكة سيميوني في مواجهة تكتيك زيدان

تحقيقات وحوارات

زيدان وسيميوني

بنهائي دوري أبطال أوروبا..

حبكة سيميوني في مواجهة تكتيك زيدان

معتز بالله شاهين 27 مايو 2016 17:49

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يجمع ريال مدريد وجاره اللدود أتليتكو، السبت المقبل على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية.



وفي الوقت الذي يبحث في أتليتكو مدريد عن الثأر من الريال بعد هزيمته في نهائي دوري الأبطال بنسخة 2014، يسعى الفريق الملكي لإنقاذ موسمه والفوز ببطولة تحت قيادة زين الدين زيدان، المدرب الواعد في عالم التدريب.

 

ويسلط "استاد مصر العربية" الضوء على تكتيك زيدان وسيميوني في نهائي الأبطال على النحو الآتي..
 

 

زيدان
 

منذ أول مباراة لزين الدين زيدان ظهرت فلسفته على تشكيل الفريق الملكي، حيث خلق المدرب الفرنسي التوازن بين خطوط الفريق، وهو ما افتقده الريال في عهد المدرب السابق رافاييل بينيتيز.
 

 

فثبات التشيكيل والدفع بكاسيميرو في وسط الملعب ووضع جيمس رودريجيز وإيسكو على دكة البدلاء، أبرز ما فعله زيدان في ريال مدريد منذ ينابر الماضي.
 

ويمثل كاسيميرو عنصرًا هامًا في تشكيل الريال، حيث إنه اللاعب الوحيد الذي يجيد الأدوار الدفاعية، بين لاعبي وسط الفريق الملكي.
 

 

ولا شك في أن تصريحات دييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد دارت حول اللاعب البرازيلي دون غيره، من أسماء لاعبي الريال مثل رونالدو وبنزيما وبيل.
 

ومن المتوقع أن يخوض ريال مدريد المباراة بالتشكيل الآتي:
 

حراسة المرمى: كيلور نافاس.
 

 

الدفاع: مارسيلو - راموس - بيبي - كارفخال.
 

 

الوسط: مودريتش - كاسيميرو - كروس.
 

 

الهجوم: رونالدو - بنزيما - بيل.
 

 

سيميوني
 

الدفاع المحكم ثم اللعب على المرتدات.. هكذا أقصى الداهية الأرجنتيني برشلونة وبايرن ميونيخ من بعده من دوري الـ8 ونصف نهائي دوري الأبطال هذا الموسم.
 

 

ويتمتع سيميوني بعلو كعب الروخي بلانكوس على ريال مدريد في المباريات الأخيرة، ففي آخر 10 مباريات جمعت بين الفريقين، فاز الأتلتي في 5 وتعادل في 4 وخسر في واحدة.
 

وسيدخل أتليتكو مدريد متسلحًا بقوة دفاعه، بالإضافة إلى كثافة وسط الملعب، وأخيرًا الهجوم الذي ييتمتع بمزيجا من السرعة والمهارة المتمثلة في أنطونيو جريزمان، بينما الخبرة وإنهاء الهجمات الشاخصة في فرناندو توريس.
 

وتظل خبرة حسم البطولة عائق أمام أتليتكو الذي فشل طوال تاريخه في الفوز بالتشامبيونز ليج، إذ وصل النهائي مرتين وخسر بطريقة دراماتيكية من بايرن ميونيخ وريال مدريد على الترتيب.
 

 

كما أن أتليتكو نجح في التأهل لنهائي البطولة بحسم مبارياته على مواجهتين، بينما هو الآن مطالب بحسم اللقب من مباراة واحدة فقط.
 

ومن المتوقع أن يدخل أتليتكو اللقاء بالتشكيل الآتي..
 

حراسة المرمى: أوبلاك.


الدفاع: خوان فران - خيمنيز - جودين - فيليبي لويس.


الوسط: ساؤول - كوكي - جابي - أوجستو.


الهجوم: جريزمان - توريس.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان