رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اسباب سقوط الأندية السعودية في البطولة الآسيوية

اسباب سقوط الأندية السعودية في البطولة الآسيوية

محمود محيي 26 مايو 2016 14:24

خرجت الأندية السعودية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم مبكرًا عقب خروج الهلال من دور الـ16 من البطولة القارية عقب هزيمته أمام لوكوموتيف الأوزبكي بهدفين مقابل هدف.


ويستعرض "استاد مصر العربية" أسباب خروج الأندية السعودية من البطولة القارية 

 

 

تغيير الأجهزة الفنية:
 

تلجأ الأندية السعودية إلى تغيير الأجهزة الفنية المختلفة طوال الموسم مما يتسبب في انهيار الفريق كما حدث مع النصر الذي تم تغيير 3 مدربين الأمر الذي أدى به إلى احتلاله المركز الثامن في الدوري السعودي والمركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال آسيا بالإضافة إلى اتحاد جدة الذي غير نفس العدد من المدربين واحتل المركز الثالث في الدوري وثالثًا في البطولة القارية.

   

 

الأزمة المالية:

تعاني الأندية السعودية من الأزمة المالية التي تؤثر في تعاقدتها من حيث جودة اللاعبين بالإضافة إلى عدم قدرتها على صرف مكافآت ورواتب اللاعبين الأمر الذي يؤثر على مستوى اللاعبين. 

 

تراجع اداء اللاعبين:

تراجع أداء اللاعبين المميزين في الفرق السعودية الكبرى بعد الاعتماد عليهم أمثال الفنزويلي جيلمين ريفاس مهاجم اتحاد جدة والبرازيلي ألتون ألميدا لاعب الهلال 


الأزمة السياسية بين السعودية وإيران:

شتت الأزمة السياسية التي حدثت بين السعودية وإيران لاعبي الفرق خصوصًا في مسألة اختيار الملاعب بالإضافة إلى تصريحات الأجهزة الفنية واللاعبين التي اهتمت بالأمر من الناحية السياسية وليست الرياضية.

 

التركيز على بطولة الدوري:

اهتمت الأندية السعودية بالبطولة المحلية على حساب أبطال آسيا وهو ماظهر جليًا في مباريات  أهلي جدة الذي صرح مدربه السويسري كريستيان جروس بأن هدفه هذا الموسم الحصول على الدوري السعودي وليست البطولة القارية.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان