رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تكافؤ بين الزمالك وأندية الجزائر .. وإنيميا وصن داونز وجوه جديدة

تكافؤ بين الزمالك وأندية الجزائر .. وإنيميا وصن داونز وجوه جديدة

تحقيقات وحوارات

الزمالك ومولودية بجاية

تكافؤ بين الزمالك وأندية الجزائر .. وإنيميا وصن داونز وجوه جديدة

أحمد أشرف 24 مايو 2016 17:33

أوقعت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، نادي الزمالك في المجموعة الثانية التي ضمت وفاق سطيف الجزائري وإنيمبا النيجيري وصن داونز الجنوب إفريقي.

 

وجاءت مواجهات الزمالك أمام اﻷندية الجزائرية متكافئة للغاية، حيث يرصد "استاد مصر العربية"، تاريخ المواجهات التي جمعت الفارس اﻷبيض باﻷندية الجزائرية.

 

استهل الزمالك مواجهاته الجزائرية، بملاقاة شبيبة القبائل في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1984، وخسر الأبيض في الذهاب بنتيجة 3 / 1، ثم عاد وحقق الانتصار في لقاء الإياب بثلاية نظيفة، وتأهل لنهائي البطولة.

 

وفي ثاني مبارياته أمام الفرق الجزائرية، خسر الفارس اﻷبيض من شباب بلوزداد، بهدفين نظيفين بالمباراة التي جمعتهما في عام 1987 بالبطولة العربية أبطال الكؤوس

 

ثم واجه الزمالك نظيره مولودية وهران الجزائري في دور الـ16 من بطولة دورى أبطال إفريقيا عام 1993، وانتصر الفريق الأبيض في القاهرة بأربعة أهداف دون رد، قبل أن يتعادل في لقاء الإياب بهدف لمثله، وواجه الأبيض اتحاد الجزائر في عام 2003 بالبطولة العربية وتعادل الفريقين تعادل ايجابى بهدف مقابل هدف.

وتعادل الفريق المصري مع اتحاد البليدة بهدف لمثله في مباراة جمعتهما بدوري أبطال العرب عام 2004، ثم فاز عليه في مباراة الإياب بالجزائر بهدفين.

 

وقابل الزمالك منافسة مولودية وهران في عام 2005 بالبطولة العربية وفاز ذهابا بخمسة أهداف دون رد و تعادل سلبًا فى لقاء اﻷياب بالجزائر، ولاقى الزمالك فريق أهلي برج بوعريرج بالبطولة العربية عام 2007 وتعادل بنتيجة هدفين مقابل هدفين في القاهرة، ثم فاز فى لقاء اﻹياب بهدف دون رد.

 

 

وتفوق الزمالك على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل هدف في مباراة ودية أقيمت عام 2014.

 

وحقق الزمالك الفوز على مولودية بجاية في مارس الماضي بهدفين نظيفين قبل أن يتعادل في لقاء العودة بهدف لكل فريق في دور الـ16 من بطولة دوري أيطال إفريقيا.

 

أما فريق إنيمبا، فلم يشارك أمام الزمالك بينما لعب 7 مباريات أمام اﻷهلي والإسماعيلي وفاز في مباراتين فقط أمام الدراويش وخسر 5 مباريات من بينهم 3 لقاء أمام المارد اﻷحمر.

 

ولم تجمع أي مواجهات بين الزمالك وصن داونز طوال مشاركات الفريقين في البطوﻻت الإفريقية.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان