رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نهائي ميلانو.. ثاني ديربي والسادس من نفس البلد

نهائي ميلانو.. ثاني ديربي والسادس من نفس البلد

تحقيقات وحوارات

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

نهائي ميلانو.. ثاني ديربي والسادس من نفس البلد

بلال السيسى 24 مايو 2016 16:50

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، القمة المرتبقة التى تجمع ريال مدريد، بنظيره أتلتيكو مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر له 28 مايو الجارى، على ملعب "سان سيرو"، معقل ميلان الإيطالي،  في تكرار للمباراة الختامية للبطولة في عام 2014 بالعاصمة البرتغالية لشبونة.


وتعد هذه المرة الثانية التى يشهد نهائي دوري الأبطال، فريقين من نفس المدينة "ديربي"، والسادسة من نفس البلد. ويسعى أتلتيكو مدريد للثأر من جاره اللدود، بعد أن خطف منه اللقب في عام 2014، عقب الفوز عليه بنتيجة 4 / 1.

"استاد مصر العربية"، يرصد في السطور التالية، تاريخ نهائيات الأبطال التى جمعت فريقين من نفس البلد..

* ريال مدريد vs فالنسيا..

هذه هي أول مباراة في نهائي الأبطال، تجمع بين فريقين من نفس البلد، وخطف الريال اللقب من فالنسيا في عام 2000، بعد فوزه عليه بثلاثية نظيفة، في المباراة التى جمعتهما على "استاد دو فرانس"، بالعاصمة الفرنسية باريس.

* ميلان vs يوفينتوس..

خطف ميلان لقب الأبطال في عام 2003، عقب فوزه على يوفنتوس بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي الإضافي من المباراة التى جمعتهما على ملعب "أولد ترافورد"، بالتعادل السلبي، في نهائي إيطالي خالص.

* مانشستر يونايتد vs تشيلسي..

ظهرت الكرة الإنجليزية في نهائي الأبطال عام 2008، عندما خطف مانشستر يونايتد اللقب من تشيلسي، بفضل ركلات الترجيح، عقب نهاية المباراة التى جمعتهما على ملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي بالعاصمة الروسية موسكو بالتعادل بهدف لمثله.

* بايرن ميونخ vs بوروسيا دورتموند..

هيمنت الكرة الألمانية، على لقب الأبطال في عام 2013 عندما حقق بايرن اللقب على حساب دورتموند، عقب فوزه عليه بنتيجة 2 / 1، في المباراة التى جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، بالعاصمة البريطيانية لندن.

* ريال مدريد vs  أتلتيكو مدريد..

أول ديربي.. هذا هو أول لقاء يجمع فريقين من نفس المدينة وخامس نهائي من نفس البلد، حيث حقق الريال اللقب على حساب أتلتيكو عقب الفوز عليه بنتيجة 4 / 1، في الوقت الإضافي من عمر المباراة التى جمعتهما على ملعب "النور"، بالعاصمة البرتغالية لشبونة.




لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط
هنـــــــــــــــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان