رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التاريخ ينصب الاهلي زعيما لمجموعته في أفريقيا

التاريخ ينصب الاهلي زعيما لمجموعته في أفريقيا

تحقيقات وحوارات

الاهلي يواجه الوداد في افريقيا

التاريخ ينصب الاهلي زعيما لمجموعته في أفريقيا

محمود محيي 24 مايو 2016 16:19

وقع النادي الأهلي مع فريق الوداد البيضاوي المغربي ضمن المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بجانب كلًا من أسيك ميموزا الإيفواري وزيسكو الزامبي.

 

ويرصد "استاد مصر العربية" تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية المغربية.

 

 1_الحليب:

بدأت مواجهات الأهلى مع الأندية المغربية بأفريقيا عام 1984 مع الحليب كلاس فى دور الـ 16 لأبطال الكؤوس، وفاز الأهلى فى القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن يفوز إيابًا في المغرب بهدفين نظيفين.


2_الرجاء البيضاوي
 

التقى الأهلي مع الرجاء البيضاوي في 6 مباريات حيث بدأت المواجهات في عام 1999 تلقى الأهلي خسارة في القاهرة بهدف نظيف قبل أن يتعادلا 1/1 في المغرب.


 

وبعد 3 سنوات في 2002 تواجه الفريقان مرة أخرى فى دورى المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا وخسر الأهلى فى المغرب بهدفين مقابل هدف وتعادلا الفريقان بالقاهرة إيجابيًا بثلاثة أهداف لكل منهما.

وفي عام 2005 فاز الأهلى بالقاهرة بهدف نظيف وتعادل الفريقان فى المغرب بهدف لكل منهما.


 

 

3_الجيش الملكي:

 

فاز الأهلي على الجيش بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل السلبي بين الفريقين بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي وتوج بلقب بطولة السوبر الإفريقي 2006.

4_الوداد البيضاوي:
 

لعب الأهلي مع الوداد في مواجهتين عام 2011 في دور المجموعات حيث تعادلا الفريقان في القاهرة إيجابًا بثلاثة لكل منهما، وفي المغرب أيضًا 1/1.
 


5_دفاع الحسني الجديدي:

فاز الاهلي في المرحلة الثانية من ذهاب دور الـ16 للبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بهدف نظيف قبل أن يخسر في الإياب بهدفين مقبل هدف ويتأهل لدور المجموعات من البطولة الأفريقية.

6_المغرب التطواني:

تلقى الأهلي خسارة في مباراة الذهاب بالمغرب بنتيجة 1/0، قبل ان يفوز الأهلي بنفس النتيجة وينهزم بركلات الجزاء الترجيحية 4/3.

 


 

لعب الأهلي مع فريق زيسكو الزامبي مرتين في دور الـ16 من بطوزلة دوري أبطال أفريقيا حيث انتهت مباراة الذهاب في زامبيا بالتعادل السلبي قبل أن ينجح المارد الأحمر في الفوز بهدف نظيف في الإياب.

 

 والتقى الأهلى وأسيك أبيدجان 8 مرات، فاز فريق الشياطين الحمر فى 4 مباريات وتعادلا فى مباراتين وخسر فى مباراتين.

 

 لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان