رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ليستر سيتي.. حلم البسطاء الذي تحول إلى حقيقة

ليستر سيتي.. حلم البسطاء الذي تحول إلى حقيقة

تحقيقات وحوارات

ليستر سيتي

بعد تتويجه بطلًا للبريمير ليج..

ليستر سيتي.. حلم البسطاء الذي تحول إلى حقيقة

محرز وفاردي "أن تأتي متأخرًا أفضل من ألا تأتي"

معتز بالله شاهين 02 مايو 2016 21:33

قضى تشيلسي على أي أمل لجاره اللدود توتنهام هوتسبيرز في الفوز بالدوري الإنجليزي، بعد أن فرض عليه التعادل 2-2 بملعبه ستامفورد بريدج مساء اليوم في الأسبوع الـ36 من البريميرليج.

 

وأصبح لقب الدوري من نصيب ليستر سيتي المتصدر وله 77 نقطة حيث باتت نتيجة المباراتين المتبقيتين تحصيل حاصل، ففي حال خسرهما وفاز أقرب منافسيه وهو السبيرز بالمباراتين المتبقيتين له، فسيكون الفارق نقطة وحيدة أيضًا.
 

ويستعرض "استاد مصر العربية" أبرز الومضات في موسم ليستر سيتي الذي خطف قلوب محبي الكررة على مستوى العالم، متمنين أن تنتصر الكرة البسيطة في وجه ثراء الأندية وخاصة الإنجليزية..
 

حلم رانييري
 

"أتذكر جيدًا اليوم الأول لي في هذا النادي، تقابلت مع الملاك، وكلماتهم لي كانت: كلاوديو، هذا الموسم مهم جدًا، يجب أن نبقى في الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا هو هدفنا ويجب أن تحققه".
 

يمكن لهذه الكلمات أن تعبر عن المعنى الذي حققه ليستر سيتي اليوم بتتويجه بلقب البريميرليج لأول مرة في تاريخه، وخاصة لرانييري الذي يحقق بطولة الدوري لأول مرة في تاريخه هو الآخر.
 

ثنائية محرز وفاردي
 

يعود الفضل في ظهور ليستر سيتي هذا الموسم للثنائي الذهبي المكون من جيمي فاردي الذي ظهر متأخرًا في سن الـ28، عملاً بمقولة "أن تأتي متأخرًا أفضل من ألا تأتي".
 

ورياض محرز النجم الجزائري الذي تألق في ملاعب الإنجليز، ليشارك في مجد فريقه ويدخل التاريخ باعتباره أول لاعب عربي يفوز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج.
 

ماكيليلي يعود
 

وبعيدًا عن أداء محرز وفاردي، لا يمكننا أن نتجاهل الدور الذي يقدمه نجولو كانتي "دينامو" خط وسط ليستر، الذي يحسب له نجاح الفلسفة الدفاعية لثعالب إنجلترا.
 

وليس غريبًا أن يتحول الدولي الفرنسي محط أنظار كبار أندية أوروبا، وتفاؤل الفرنسيين بتعويض ماكيليلي وباتريك فييرا بالثنائي الجديد في وسط الديوك وهما بول بوجبا وكانتي في كأس الأمم الأوروبية المقبلة.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان