رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. بايرن ميونيخ ملوك الـ"come back"

فيديو.. بايرن ميونيخ ملوك الـcome back

تحقيقات وحوارات

بايرن ميونيخ

قبل مواجهة أتليتكو..

فيديو.. بايرن ميونيخ ملوك الـ"come back"

معتز بالله شاهين 02 مايو 2016 20:47

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني، مواجهة حاسمة غدُا أمام منافسه أتليتكو مدريد الإسباني، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


ويحتاج بايرن إلى عودة للقاء في ظل خسارته أمام الروخي بلانكوس العنيد بهدف نظيف في مباراة الذهاب.


تاريخ العملاق البافاري شاهدًا على قدرته على قلب الطاولة أمام منافسيه، فعبارة المستحيل ليس ألماني بايرن أبرز مؤسسيها..


ونستعرض في التقرير الآتي أبرز المشاهد التي عاد فيها كبير ألمانيا من بعيد..


نهائي 74


استطاع بايرن ميونيخ خطف لقبه الأول ببطواة دوري أبطال أوروبا موسم 1974 على حساب أتليتكو مدريد بطريقة درامية.


وكان الأتلتي فائزًا حتى الوقت الضائع بهدف نظيف، لولا تسديدة هانز جورج شوارزينبيك، مدافع البايرن، الذي بدا عليه اليأس وهو يركل الكرة، إلا أنها حملت النبأ السعيد لجماهير البايرن.


وأعيدت المباراة بعدها لعدم العمل بالأشواط الإضافية وضربات الجزاء الترجيحية، ليفوز العملاق الألماني برباعية نظيفة ويحقق أولى بطولاته في دوري الأبطال.


 

دوري الأنفاس الأخيرة

في عام 2001 وتحديدا في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني، كان شالكه يلعب مع انتراهخن وهامبورج مع بايرن ميونخ، وخسارة الأخير تعني تتويج الأزرق الملكي.


وإنتصر شالكه على انتراهخن 5-3 ، بينما كان هامبورج متقدًا على بايرن حتى الدقيقة الـ90، حتى سجل باتريك أندرسون لتنعكس الآية وتتحول أفراح شالكه لمأتم يعلوه الصراخ والعويل، فيما جن جنون جماهير البافاري في الملعب الأوليمبي "معقل بايرن السابق".

 


 

بايرن المجنون


في أحد أكثر مباريات جنونًا للبايرن، صعق الفريق البافاري على خيتافي الإسباني، في إياب ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2007 (الدوري الأوروبي حاليًا).


انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 1-1 في الأليانز أرينا، وفي لقاء العودة ظل خيتافي متقدمًا على بايرن حتى الدقيقة 89، حيث أدرك فرانك ريبيري التعادل لتتجه المباراة للأشواط الإضافية التي شهدت جنونًا من نوع آخر.


تقدم خيتافي بشكل مفاجئ في الشوط الأول الإضافي بهدفين لتصبح النتيجة 3-1، ولكن بايرن استطاع العودة في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الثاني الإضافة عن طريق لوكا توني، الذي سجل هدفين متتالين، ليمنح بايرن بطاقة العبور لنصف النهائي.

 


 

مانشستر رايح جاي


في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا استطاع بايرن ميونيخ قلب الطاولة مرتين على مانشستر يونايتد، في مباراتي الذهاب والإياب.


في الذهاب تقدم مانشستر يوناتيد عن طريق واين روني في بداية المباراة، ليعود الفريق البافاري في آخر ربع ساعة عن طريق نجميه فرانك ريبيري وإيفكا أوليتيش.


وفي لقاء العودة ضرب مانشستر يوناتيد ضيفه بايرن بثلاثية نظيفة في أول 40 دقيقة من اللقاء، عن طريق جيبسون وهدفين للويس ناني، قبل أن ينجح أوليتش في خطف الهدف الأول في آخر دقائق الشوط الأول.


وخطف آريين روبين بطاقة الصعود بهدف مصنف ضمن قائمة أفضل الأهداف في العقد الأخير بدوري الأبطال، ليصعد الفريق البافاري إلى نصف نهائي البطولة بأفضل هزيمة في تاريخه.


 

الثأر من البلوز


استطاع الفريق البافاري الثأر من تشيلسي في 2013، بعدما خطف لقب السوبر الأوروبي في الثواني الأخيرة من المباراة التي انتهى وقته الأصلي بنتيجة 2-2.


قبلها عام توج تشيلسي بدوري أبطال أوروبا من قلب ميونيخ، ليرد الفريق البافاري في 2013 عن طريق خافي مارتينيز، الذي سجل هدف التعادل قبل النهاية بـ7 ثواني لتتجه المباراة إلى ضربات الترجيح والتي فاز بها بايرن بنتيجة 5-4.


 

مباراة الموسم


عاد بايرن ميونيخ أمام يوفنتوس، أحد أفضل الفرق التي تطبق الفكر الإيطالي، في المباراة التي جمعتهما بإياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.


وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل بنتيجة 2-2 على ملعب يوفنتوس أرينا، وفي لقاء العودة استطاع اليوفي التقدم بهدفين في وقت مبكر من الشوط الأول، ولكن استطاع الفريق البافاري العودة بتسجيل هدفين عن طريق روبيرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر.


واتجهت المباراة للأشواط الإضافية ليكمل بايرن استفاقته عن طريق الثنائي تياجو ألكانتارا وكينجسلي كومان، لتنتهي المباراة برباعية مقابل هدفين، لتستحق لقب "مباراة الموسم".


 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان