رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الزمالك بخمسة مدربين أمام الطلائع

 الزمالك بخمسة مدربين أمام الطلائع

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح مدرب الزمالك

بعد رحيل ماكليش..

الزمالك بخمسة مدربين أمام الطلائع

فريد السنباطي 02 مايو 2016 20:14

الزمالك الفريق الذي أصبح حديث الصباح والمساء في الوسط الرياضي، حيث قدم واحدًا من أفضل مواسم الكرة في الموسم الماضي، رغم تعاقب العديد من المدربين في قيادته بسبب تهيئة الظروف والأجواء المناسبة والحفاظ على الاستقرار، التي كانت أهم الأسباب في استعادة لقب الدوري الغائب عن القلعة البيضاء، إلى جانب الفوز بكأس مصر ليحقق الثنائية، والفوز على الغريم التقليدي الأهلي، كل هذا في موسم واحد، وتحت قيادة مدير فني وحيد، هو صاحب القرار داخل وخارج المستطيل.

 


"استاد مصر العربية"يرصد ما يشهده الفريق الأبيض من ترنح هذا الموسم، حيث يعتبر أهم الأسباب، بعض القرارات المتهورة من قبل مرتضى منصور، رئيس النادي، الذي أطاح بالبروفسير فيريرا، ثم باكيتا وأخيرًا العالمي أحمد حسام ميدو، ليواصل هويته المفضلة ويكتب نهاية الأستكلندي ماكليش مساء اليوم، بعد فسخ تعاقده بالتراضي مقابل الحصول على راتب شهر و 30 % من قيمة الشرط الجزائي المقدر بثلاثة أشهر، أيما يعادل 60 ألف دولار، نظير الرحيل بصورة ودية، بدلًا من 135 ألف دولار.


 


وتعتبر أول مرة في تاريخ الزمالك أن يقوده 5 مدربين في مباراة طلائع الجيش، ضمن الجولة الـ26من بطولة الدوري، بعد قرار مجلس الإدارة بتعيينهم من أجل تهميش دور ماكليش - قبل رحيله - من أجل تقديم استقالته والتنازل عن الشرط الجزائي، وهو ما تم بالفعل قبل مبارة الفريق العسكري.

 

محمد حلمي
محمد حلمي، الذي عمل مدربًا عامًا للزمالك في 2008 من قبل، وخاض العديد من التجارب في القيادة الفنية، ومنها اتحاد الشرطة وبلدية المحلة وإنبي والمنصورة والإنتاج الحربي، قبل أن يتولى العمل في القلعة البيضاء قائمًا بأعمال المدير الفني خلفًا  للأسكتلندي أليكيس ماكليش.


جمال عبدالحميد
 

انضم جمال عبدالحميد، هو الآخر للجهاز الفني للزمالك لمعاونة أليكيس ماكليش، قبل رحيله، بعدما قاد فريق سوهاج للصعود للدوري الممتاز، وقاد فريق السكة الحديد أحد أعرق الأندية المصرية، الذي يتواجد الآن بدوري الدرجة الثانية.


 

محمد صلاح
 

يعد محمد صلاح، الرجل الثاني في الجهاز الفني للزمالك منذ تولي المجلس الحالي مقاليد الأمور، في ميت عقبة، بينما يلجأ إليه رئيس النادي في وقت الأزمات ليحل محل الرجل الأول في الجهاز،  مثلما حدث بعد رحيل باتشيكو وفيريرا وميدو، ليعود من جديد للظهور في الواجهة  بعد رحيل ماكليش

 


إسماعيل يوسف
 

رغم فشله في القيادة الفنية لفريق الإنتاج الحربي والهبوط به لدوري الدرجة الثانية ومن قبل مع فريق الجونة، إلا أنه نجح في فرض سطيرته داخل الجهاز الفني للفريق الأبيض بعد توليه منصب مدير الكرة، خاصة أنه أحد المقربين من رئيس النادي ليكون المدير الفني الرابع في الجهاز، الذي سيقود الفريق أمام الطلائع.


عبدالحليم علي
 

بالإضافة إلى عبدالحليم القائم بدور المدرب العام، وربما يكون له صلاحيات فنية في الفترة المقبلة، لتشهد دكة الزمالك عدد مدربين خارج الخطوط يساروي عدد اللاعبين البدﻻء.



لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان