رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دراما الكرة.. يوفنتوس و"الخلاص بلا منازع"

دراما الكرة.. يوفنتوس والخلاص بلا منازع

تحقيقات وحوارات

يوفنتوس وبويكا

الحلقة الخامسة

دراما الكرة.. يوفنتوس و"الخلاص بلا منازع"

أحمد عبد العليم 30 أبريل 2016 14:19

بين ثنايا اللعبة هناك الكثير من المشاعر واللحظات التي تبقى في الذاكرة، هناك مجد لا يُنسى، وهناك إخفاق لم يُنسى، في كرة القدم هناك الكثير من الأحداث والقصص.. إنها دراما ولكن لا يكتبها المؤلفون وإنما أقدام اللاعبين وأفكار المدربين.

دراما الكرة هي سلسلة تقارير يستعرضها "استاد مصر العربية" في حلقات، تُربط فيها الأحداث الكروية بالأحداث السينمائية.. والحلقة الخامسة مع يوفنتوس الإيطالي.

 

لمشاهدة حلقات (دراما الكرة) السابقة اضغط هنــــــــــــــا .
 

يتشابه الدور الذي لعبته السيدة العجوز في منافسات الكالتشيو وتشامبيونزليج خاصة بعد البداية الضعيفة ثم العودة القوية  حتى يتربع على عرش الكرة الإيطالية كما فعل النجم البريطاني "سكوت آدكنز" في أدائه لدور المصارع الروسي "يوري بويكا" في فيلم " Undisputed 3 Redemption" أو "الخلاص بلا منازع" الصادر في عام 2010.
 

ونستعرض في النقاط التالية سيناريو مسيرة يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي للمرة الخامسة على التوالي بما يتماشى مع مسيرة بويكا العائد لصدارة حلبات المصارعة:
 

*صدمة البداية والركبة المكسورة:


 

رحل عن صفوف السيدة العجوز في نهاية الموسم الماضي عددا من نجوم الفريق مثل "أندريا بيرلو ، أرتورو فيدال" ولكن نجحت إدارة البطل الإيطالي في التعاقد مع لاعبين مميزين كـ الألماني سامي خضيرة ، الأرجنتيني باولو ديبالا إلا أن بداية اليوفي لم تكن على ما يرام حيث لم يحقق أي فوز في أول 4 مباريات له في الكالتشيو وسط توقعات الجميع بنهاية مبكرة لموسم البيانكونيري في تكرار لإصابة ركبة بويكا في مواجهته أمام ملاكم أمريكي ليسقط المصارع الأسطوري من على عرش الأفضل في العالم وسط نهاية مأساوية لمشواره الرياضي.

*الإيمان بالعودة:
 


 

استفاق يوفنتوس من بدايته المتعثرة بعد الفوز الأوروبي على مانشستر سيتي الإنجليزي في منافسات دوري الأبطال لتعود الثقة للفريق والمدرب أليجري مع دعم جماهير الأبيض والأسود في ظل الإيمان بالقدرة على العودة مجدداً لسباق لقب الكالتشيو الذي انحصر وقتها بين انتر ميلانو ، روما ونابولي في الوقت الذي قرر بويكا الذي يعاني من إصابة خطيرة على مستوى الركبة العودة للحلبات والمشاركة في بطولة دولية لمصارعة السجون بجورجيا لينجح في التأهل لها عبر فوزه على منافسة ليعلن أن البطل الروسي عائد ليصبح الأفضل مجدداً.
 

*انتصارات مدوية ومخاوف من عودة البطل:
 



 

استطاع يوفنتوس عقب استعادة الثقة تحقيق 17 انتصار متتالية على صعيد الدوري الإيطالي ليعود من المرتبة الـ 14 للوصافة متغلباً على جميع المنافسين وسط مخاوف من نابولي المتصدر من عودة أسطورية للسيدة العجوز والانقضاض على الصدارة كما فعل بويكا في جورجيا على الرغم من صعوبة الظروف التي يعانيها من إصابة ومعاملة سيئة إلا أنه نجح في تحقيق الانتصارات على جميع المنافسين ليصل للمواجهة النهائية أمام المرشح الكولومبي الذب بدأ في القلق من مستوى المصارع الروسي المميز.
 

*البطل يعود في المستطيل والحلبة:
 


 

نجح يوفنتوس في العودة للصدارة في مباراة الموسم أمام نابولي عبر هدف البديل سيميوني زازا ليؤكد أنه الأفضل دائماً في إيطاليا حتى على الصعيد الأوروبي في مواجهتي بايرن ميونخ في ربع نهائي تشامبيونزليج على الرغم من الخروج المسابقة حيث تأخر في لقاء الذهاب بهدفين دون مقابل ليعادل النتيجة قبل النهاية بدقائق كما هو الحال في لقاء الإياب بأليانز أرينا في تكرار لأحداث الفيلم بعدما قهر بويكا منافسة الكولومبي العنيد الذي كان قريب من الانتصار لتعيد الروح القتالية المصارع الروسي لعرش الحلبات عبر ركلته الشهيرة في وجه منافسة.
 

*السيدة العجوز وبويكا وجهان لعملة واحدة:
 


 

مع نهاية أحداث الموسم والفيلم الهوليودي المثير توج يوفنتوس بطل لإيطاليا للعام الخامس على التوالي بعد تعثر البداية وعاد بويكا ليصبح المصارع الأفضل في العالم وينال حريته إضافة لجائزة قدرها 5 ملايين دولار ليؤكد الثنائي في السياق الدرامي أنهما وجهان لعملة واحدة.
 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان