رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 ملامح رسمتها قمة اهلي جدة والهلال في كأس الملك

5 ملامح رسمتها قمة اهلي جدة والهلال في كأس الملك

تحقيقات وحوارات

الأهلي والهلال

5 ملامح رسمتها قمة اهلي جدة والهلال في كأس الملك

أحمد عبد العليم 30 أبريل 2016 09:41

أطاح نادي أهلي جدة بمنافسه الهلال من نصف النهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين ليصل إلى النهائي، منتظرًا الفائز من مباراة الاتحاد والنصر اليوم، السبت. وأكد الراقي تفوقه على "الزعيم" بعد أن هزمه مرتين خلال 5 أيام، ليضيع عليه بطولتي الدوري وكأس الملك خلال أسبوع واحد.


"استاد مصر العربية"، يستعرض فيما يلي 5 ملامح من فوز الأهلي على الهلال في مباراة الأمس:

 

*الانتصار الثالث:

تمكن الأهلي من هزيمة الهلال 3 مرات خلال موسم واحد للمرة الأولى منذ موسم 2003/ 2004، عندما فاز وقتها على منافسه 2-1 في نصف نهائي كأس ولي العهد، وكرر النتيجة ذاتها في الدور الثاني من الدوري، قبل أن يمطر شباكه 5-1 في المربع الذهبي للدوري.
 

*الهدف الأول للزوري:

لأول مرة يسجل عبد الله الزوري، الظهير الأيسر للهلال، في مرمى الأهلي عبر مسيرته الممتدة منذ 2007، حين لعب آنذاك مباراته الأولى بالقميص "الأزرق" تحت قيادة المدرب الروماني كوزمين.


*هدف "أزرق" للسالم:

أحرز يوسف السالم أول هدف له مع الهلال في مرمى الأهلي، وهو الثالث للاعب بشكل عام يسجل في شباك قلعة الكؤوس، حيث سجل فيها هدفين من قبل، ولكن بقميص الاتفاق.

*تفوق دائم:

أكد الأهلي تفوقه على الهلال في كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن أطاح به في المناسبتين اللتين التقيا خلالهما بالمسابقة، حيث كانت المرة الأولى في نسخة 2011/ 2012 حين فاز الأهلي بمجموع مباراتي نصف النهائي 3-2 أيضًا، ليواصل طريقه نحو الفوز باللقب.

*9 ضربات جزاء للهلال:

ضربة الجزاء التي سجلها يوسف السالم في المباراة هي التاسعة للهلال أمام الأهلي خلال آخر 27 مباراة بينهما، بينما لم يتحصل الأخير على أي ركلة جزاء خلال تلك المباريات.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان