رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نور الشربيني.. الصخرة التي تحطمت عليها أسطورة العالم في الإسكواش

نور الشربيني.. الصخرة التي تحطمت عليها أسطورة العالم في الإسكواش

تحقيقات وحوارات

لقطة من لقاء نور الشربيني ونيكول ديفيد

نور الشربيني.. الصخرة التي تحطمت عليها أسطورة العالم في الإسكواش

محمد ناجي 28 أبريل 2016 22:26

نجحت نور الشربيني، لاعبة المنتخب الوطني الأول للإسكواش، ونجمة نادي سبورتنج السكندري، والمصنفة الثانية على العالم، في التأهل لنصف نهائي بطولة العالم المقامة بماليزيا خلال الفترة من 23 وحتى 30 أبريل الجاري، البالغ مجموع جوائزها 185 ألف دولار.

 

عقب إزاحتها للماليزية الأسطورة "نيكول ديفيد" حاملة لقب البطولة في نسختها الأخيرة، التي تمتلك في جعبتها 8 ألقاب لبطولة العالم، بفوزها عليها في عقر دارها بنتيجة 3 - 1.

 

نستعرض تاريخ مواجهات نور الشربيني مع الماليزية "نيكول ديفيد"، التي أصبحت بنت المحروسة بالنسبة لها "عقدة".

 

1 ) بطولة قطر الدولية المفتوحة: فازت نور الشربيني على "نيكول ديفيد" بنتيجة 3 - 2، في المباراة التي أقيمت يوم 5 نوفمبر 2015.

2 ) بطولة بطل الأبطال المفتوحة بأمريكا: وفازت حيئنها نور الشربيني بنتيجة 3 - 0، في لقاء من جانب واحد لبنت الإسكندرية، وهي المباراة التي أقيمت يوم 14 يناير الماضي.

3 ) بطولة ويندي سيتي المفتوحة بأمريكا: كررت نور الفوز على بطلة العالم في 8 نسخ بنفس النتيجة 3 - 0، في اللقاء الذي أقيم يوم 29 فبراير الماضي.

4 ) بطولة علام الدولية المفتوحة: اكتسحت "الشربيني" نظيرتها الماليزية بنتيجة 3 - 1، يوم 26 مارس الماضي، لتصعد لنهائي البطولة، وتفوز على زميلتها بالمنتخب "نروان جوهر"، وتحصد لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ الإسكواش المصري للسيدات.

5 ) بطولة العالم بماليزيا، وهي أكبر بطولات العالم، التي استعصت على جميع لاعبات مصر، إضافة إلى أنها البطولة المفضلة لنيكول ديفيد، حيث توجت بها في 8 مناسبات، وهي حامل اللقب، والبطولة على أرضها ووسط جمهورها، ولكن نور الشربيني بالفعل أصبحت "عقدة" لنيكول ديفيد فاستطاعت الفوز عليها بنتيجة 3 - 1، لتتأهل لقبل نهائي بطولة العالم، وتضرب موعدًا مكررًا مع زميلتها نوران جوهر في مسلسل مكرر من نهائي بطولة علام الدولية.

 

فهل تستطيع نور الشربيني الحفاظ على مستواها وتركيزها وتحصد لقب بطولة العالم للإسكواش، وتصبح اللاعبة المصرية الأولى التي تتوج بهذا اللقب؟ هذا ما سنعرف إجابته السبت المقبل، مع نهاية مونديال السيدات للإسكواش.

 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان