رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لاعبو طنطا: رضا عبد العال ظلم اللاعبين.. وشوبير لم يدعمنا بشيء

لاعبو طنطا: رضا عبد العال ظلم اللاعبين.. وشوبير لم يدعمنا بشيء

تحقيقات وحوارات

لاعبو طنطا

في ندوة خاصة مع "استاد مصر العربية"..

لاعبو طنطا: رضا عبد العال ظلم اللاعبين.. وشوبير لم يدعمنا بشيء

بعض لاعبي الممتاز يتعاطون المنشطات... وادعاءات ميدو كاذبة

فريد السنباطي ومحمد مصلوح وأحمد عبد العليم 27 أبريل 2016 09:26

بعد غياب 9 سنوات، نجح طنطا " target="_blank">فريق طنطا في العودة للدوري المصري الممتاز موسم 2016 – 2017 بعد التفوق على العنيد ألعاب دمنهور، في مجموع المباراتين الفاصلتين بهدف دون مقابل.


وقاد خالد عيد، نجم غزل المحلة السابق أحفاد السيد البدوي، نحو التأهل لدوري الأضواء والشهرة مجدداً، بعد أن أشرف على تدريب الفريق منذ منتصف الموسم الماضي؛ لينجح في المهمة التي فشل فيها العديد من المدربين أبرزهم رضا عبد العال وعبد الله الصاوي.

 

وحرص "استاد مصر العربية" على استضافة نجوم الفريق الطنطاوي، للحديث عن أسرار الموسم المنصرم، وأسباب النجاح خلاله، بتواجد عدد من لاعبي الفريق، وهم "أسامة ليلة، أحمد أبو زيادة، محمود مسعود، محمد جمال ميدو، كريم أشرف ومحمد رزق".

*في البداية نبارك لكم على التأهل للدوري الممتاز.. ما هي أبرز أسباب الصعود هذا الموسم والفشل في السنوات الماضية؟

أسامة ليلة قائد طنطا وحارس مرماه: "نحمد الله على التأهل وإسعاد جماهيرنا، رغم التعثر في البداية، ولكن بالقيادة المميزة للمدرب خالد عيد ودعم مجلس الإدارة بقيادة فايز عريبي، استطعنا العودة، حيث لم يعان أي لاعب داخل الفريق من الظلم، الذي تعرضنا له من قبل رفقة المدرب رضا عبد العال، الذي قادنا لمدة أربع سنوات، ولكن للإنصاف حدث هذا دون قصد منه، نظرًا لعدد اللاعبين الكبير، حيث كانت القائمة تضم 25 لاعبًا، 

وأكد محمود مسعود، لاعب وسط الفريق، ما قاله، أسامة ليلة قائد الفريق.

*بالنسبة لمسيرة محمود مسعود اللاعب نود أن نتعرف عليها؟

تحدث مسعود، بدأت مسيرتي الكروية في ناشئين المنصورة، ثم انتقلت لطلائع الجيش، وشاركت في أولى مبارياتي بالدوري الممتاز في عمر 18 عامًا، أمام النادي الأهلي في المباراة الشهيرة التي تسببت في إقامة لقاء فاصل على الدوري عام 2009.


وأضاف لاعب وسط الفريق: "رحلت عن الطلائع بسبب انتهاء تعاقدي لطنطا منذ ثلاثة سنوات، حيث اكتشفت أنه ناد كبير لا يقل عن فرق الدوري الممتاز".


*أحمد أبو زيادة.. ما سبب رحيلك عن الإسماعيلي لطنطا، وما رأيك في اتهامات ميدو للاعبي الدراويش بتناول المنشطات؟


رد أحمد أبو زيادة، مهاجم الإسماعيلي السابق، رحلت عن الدراويش مطلع الموسم الجاري، بعد تولي أحمد حسام "ميدو" المسئولية الفنية، حيث تعاقدت مع طنطا بسبب ضيق الوقت.

 

أما بالنسبة لاتهامات ميدو بتناول اللاعبين للمنشطات لا أعرف من أين جاء بها، حيث كان دائمًا ما يجلس اللاعبين في غرفة واحدة، ولا أعتقد أن هذه التصريحات صحيحة.

 

فيما أوضح محمد رزق جناح أولاد السيد البدوي، أن بعض لاعبي الدوري الممتاز يتناولون المنشطات، وفي حال الكشف عنها سيظهر الفشل الإداري للكرة المصرية.

 

*هل يدعم أحمد شوبير نادي طنطا؟

أكد محمود مسعود، أن ادعاءات شوبير كاذبة، حيث لم يدعم الإعلامي الشهير الفريق بأي شيء لدرجة أن اللاعبين، أو النادي، لم يشاهدوه ولو لمرة واحدة داخل التدريبات، فكل هذه التصريحات مجرد حديث تجاري.


*ماذا تطلبون من الجهات المسئولة عن كرة القدم في مصر حتى لا يتكرر سيناريو المحلة؟

طالب محمود مسعود وأبو زيادة أحمد، الإعلامي، أحمد شوبير، واتحاد الكرة بدعم الفريق ماديًا ومساعدة مجلس الإدارة في التعاقد مع صفقات جديدة، تمتلك خبرات الدوري الممتاز، حتى يتفادى الفريق سيناريو غزل المحلة الموسم الحالي.


*ما رأيك في مسألة التسنين واتهام رمضان صبحي لاعب الأهلي بتزوير عمره الحقيقي؟

تحدث محمد رزق، لاعب وسط طنطا قائلاً: "أعرف رمضان صبحي جيداً، فهو غير مسنن، وعمره الحالي هو الحقيقي، وبدأت قوته الجسدية ومهارته في الظهور عام 2010".


وأضاف رزق: "وقوف رمضان على الكرة في مباراة القمة أصاب البعض بالضيق، مما دفعهم لضربه بالشائعات".




 

*بالنسبة لكريم أشرف باعتبارك لاعب سابق في بتروجت ما رأيك في شخصية باسم مرسي؟

أكد كريم أشرف، في حديثه: "باسم كان زميلي في بتروج، حيث كنا نقيم سوياً في منزل واحد، ويظن الجميع، حالياً، أنه شخصية مغرورة، ولكن هذا غير صحيح, باسم شخصيته التي يظهر بها حالياً واهتمامه بشعره هي التي  كان يتعامل بها قبل أن يكون نجماً في الزمالك".

وأوضح كريم: "بالنسبة لمسيرتي الكروية رحلت عن الفريق البترولي، بسبب إلغاء المرحلة السنية التي كنت أشارك فيها، حيث تدربت تحت قيادة رمضان السيد، ثم العميد، أحمد حسن، ولكن لم أحصل على فرصتي، التي كنت أسعى للحصول عليها".




*هل سيرحل أبو زيادة ومسعود عن طنطا في الانتقالات الصيفية؟

تحدث أبو زياة بالطبع إذا حصلت على عرض مناسب سأطلب من الإدارة الرحيل خاصة أن التواجد مع الأندية الكبرى بالدوري الممتاز فرصة لا يمكن التفريط فيها، ولكن إذا وجدت التقدير المالي الجيد من الإدارة سأبقى مع الفريق، إضافة لوجود عنصر الرغبة في تحقيق مركز جيد بالدوري العام.


ورد محمود مسعود، أنه يفضل حالياً البقاء في صفوف طنطا خاصة بعد العودة لمنافسات دوري الأضواء والشهرة.





*باعتبارك قائد الفريق.. من سيرحل عن طنطا في الموسم المقبل؟

رد ليلة، هناك ثلاثة لاعبين تأكد رحيلهم على رأسهم جلال العقدة، سليمان عبد ربه وأحمد الشيخ، باعتبار أن عقودهم انتهت مع الفريق، نهاية الموسم المنصرم، على صعيد الدوري الممتاز "ب".

وأردف قائد الفريق، "الإدارة عقدت جلسة مع الثلاثي السابق، ولكن من الصعب أن يرحل الشيخ عن طنطا، لأنه للفريق كالطعام بدون ملح، ولكن إذا أراد الرحيل لن نتمكن من إبقائه لأن اللاعبين لا يمكن  أن يدفعوا له من مالهم الخاص".

* ختامًا.. ماذا يطلب قائد طنطا من اتحاد الكرة؟

شدد أسامة ليلة، على أن اتحاد الكرة يجب أن يهتم بالأندية الشعبية مثل، طنطا والشرقية، لأنها تمتلك جماهيرًا كالأهلي والزمالك، فلابد من الحرص على تواجدها في المسابقة، وتدعيمها مالياً وجماهيرياً، داخل المدرجات والسماح بعودة المشجعين.





لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان