رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الكلاسيكو بين أقوى دفاع وأفضل هجوم لحسم الدوري السعودي

الكلاسيكو بين أقوى دفاع وأفضل هجوم لحسم الدوري السعودي

تحقيقات وحوارات

الهلال وأهلي جدة

الكلاسيكو بين أقوى دفاع وأفضل هجوم لحسم الدوري السعودي

محمود محيي 22 أبريل 2016 16:08

يلتقي فريقا الهلال وأهلي جدة ضمن الأسبوع الرابع والعشرين من مسابقة الدوري السعودي لكرة القدم والتي ستقام على ملعب الجوهرة المشعة مساء بعد غد الاحد.



وتعتبر هذه المواجهة بين أقوى خط دفاع وهو نادي أهلي جدة التي لم تستقبل شباكه سوى 16 هدف، وأقوى خط هجوم وهو نادي الهلال الذي أحرز 47 هدف.

 

ويبحث أهلي جدة عن الفوز في الكلاسيكو لضمان الحصول على بطولة الدوري السعودي حيث سيتسع الفارق بين الفريقين لـ 6 نقاط لمصلحة الملكي فيما يرغب الهلال للفوز بفارق هدفين لنيل اللقب بالمواجهات المباشرة بين الفريقين في حالة التعادل في النقاط لآخر الجولات في المسابقة.

ويدير المباراة الحكم الألماني فيلكس بريش والذي سبق وأن أدار مباراة الفريقين في الجولة الـ16 من موسم 2008/2009 والتي انتهت بفوز الزعيم بهدف نظيف.


ولم ينجح الأهلي في الفوز على أي من منافسيه تحت إدارة الحكم الألماني حيث تمت هزيمته أمام الهلال واتحاد جدة بنفس النتيجة بهدف نظيف.

وتواجها الفريقان في 80 مباراة كان الفوز منها من نصيب الهلال بـ36 مباراة بينما نجح الاهلي في الفوز بـ25 مباراة وفريض التعادل نفسه بين الفريقين بـ19 مباراة.

 

ويدخل السوري عمر السومة وهو هدافًا للأهلي والدوري السعودي بـ20 هدفًا بينما يأتي البرازيلي كارلوس إدواردو هدافًا للهلال بـ13 هدفًا.
 


والتقيا مدرب الفريقان قبل ذلك في مواجهتين فاز كلًا منهما على الآخر في مواجهة.


ونال الهلال الدوري السعودي 13 لقبًا بينما يبحث أهلي جدة عن اللقب الثالث الذي غاب عن خزائنه 32 عامًا.
 

 لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان