رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قبل الميركاتو.. احذر التعامل مع بورتو!

قبل الميركاتو.. احذر التعامل مع بورتو!

تحقيقات وحوارات

فريق بورتو البرتغالي

قبل الميركاتو.. احذر التعامل مع بورتو!

أحمد عبد العليم 22 أبريل 2016 15:34

تقترب فترة الانتقالات الصيفية من فتح أبوابها خاصة مع اقتراب نهاية الموسم الكروي في القارة الأوروبية، فيما يتعلق بالدوريات المحلية ومنافسات دوري أبطال أوروبا.


وبدأت العديد من الأندية الأوروبية في البحث عن احتياجتها من اللاعبين خلال الميركاتو لتفادي الأخطاء الفنية التي وقعت فيها خلال الموسم الجاري.

 

ويقدم خلال السنوات الماضية نادي بورتو البرتغالي العديد من المواهب التي تسعى لخطفها كبار القارة العجوز، ولكنها لا تثبت نجاحها بعد الرحيل عن ملعب الدراجاو، على الرغم من المبالغ المالية التي تدفع نظير انتقالهم.

 

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الصفقات التي نجح بورتو في تسويقها بشكل جيد، ولكنها لم تستحق الاهتمام الإعلامي والمالي الذي حظت به:

 

*فشل الظهير الأيمن في البرنابيو:

 

تعاقد ريال مدريد مطلع الموسم الجاري مع البرازيلي دانييلو قادماً من بورتو مقابل 30 مليون يورو بعد تألقه الكبير في منافسات تشامبيونزليج الموسم الماضي، ولكنه فشل في تقديم أي جديد في ملعب البرنابيو لتنال منه صافرات الاستهجان للجماهير الملكيه.

 

*الصدمة الكبرى في ملعب الاتحاد:

 

حاول مانشستر سيتي الإنجليزي التعاقد مع الفرنسي مانجالا من بورتو في عدة مناسبات وسط رفض من الأخير حتى وافق على إجراء الصفقة مقابل 45 مليون يورو، بداية الموسم الماضي في رقم كبير بالنسبة للإمكانيات الفنية والبدينة للاعب الهلال السعودي السابق، حيث فشل في علاج أي أزمة دفاعية لفريق ملعب الاتحاد ليخرج من خطط المدرب الإسباني بيب جوارديولا في الموسم المقبل.

 

*ريال مدريد يتعاقد مع المصارع:


حصل ريال مدريد قبل خمس سنوات على خدمات المدافع البرتغالي بيبي قادماً من بورتو مقابل 25 مليون يورو حيث فشل اللاعب الدولي في تقديم مردود فني مميز ليعوضه باللجوء للعنف مع مهاجمي الخصوم، مما عرضه للإيقاف في العديد من المناسبات وليصبح عرضة للنقد الإعلامي الدائم.

 

*الخطير يفشل في الكالديرون:

 

انتقل المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز لصفوف أتليتكو مدريد مطلع الموسم الجاري مقابل 35 مليون يورو بعد المستوى الكبير الذي قدمه في ملعب الدراجاو، إلا أنه فشل في تقديم مردود جيد في ملعب فيسنتي كالديرون ليرحل في يناير الماضي للدوري الصيني.

 

*أكذوبة الظهير المميز في ستامفورد بريدج:


نجح تشيلسي الإنجليزي في الحصول على خدمات الظهير الأيمن الدولي البرتغالي خوسي بوسينجوا مقابل 40 مليون يورو ؛ليصبح في موسم 2010 – 2011 أغلى ظهير في العالم ولكنه لم يحقق أي نجاح في ستامفورد بريدج ليرحل بعد ثلاثة سنوات لطرابزون سبور التركي بعد أن رافق مقاعد البدلاء مع الفريق اللندني لصالح الروسي إيفانوفيتش.


لمتابعة آخر الأهداف والطرائف الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان