رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأفضل والمفاجأة والصدمة في موسم برشلونة 2016

الأفضل والمفاجأة والصدمة في موسم برشلونة 2016

تحقيقات وحوارات

ميسي ونيمار وسواريز

الحلقة الأولى

الأفضل والمفاجأة والصدمة في موسم برشلونة 2016

محمود البي 22 أبريل 2016 14:06

كثير هم اللاعبون الذين يظهرون بمستوى جيد مع فرقهم، ولكن قلما تجد لاعبًا يعتبر هو المحور الأساسي لتألق فريقه فيصبح لاعب الموسم بالنسبة لناديه، وغالبًا ما نجد الجماهير والنقاد يشككون في بعض اللاعبين ليظهروا بمستوى يخالف كل التوقعات والتكهنات ليكونوا مفاجأة، وتتداول الصحف العالمية والمحلية أخبار بعض النجوم لتنسج حول فاعليتهم للأندية المنضمين لها القصص والأساطير فيأتي مستواهم مخيبًا للأمال فيكونوا صدمة للجميع.

 

ويبدأ "ستاد مصر العربية" سلسلة من التقارير في الدوريات الكبرى والدوري المصري عن أفضل لاعب ومفاجأة الفريق وصدمة الموسم لكل ناد.



ونبدأ بالدوري الإسباني وسط صراع ناري بين برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد قبل النهاية بـ4 جولات.

 

لمشاهدة باقي حلقات سلسلة تقارير الأسوأ والأفضل والصدمة اضغط هنــــــــــــــــا .

 

والبداية مع أقوى فريق بالعالم حاليًا وصاحب الخماسية بالموسم الماضي:

 

 

برشلونة

 

لويس سوريز وليس ميسي أو نيمار لماذا؟

 

الأوروجوياني لويس سواريز، لا يوجد كلمات تصف مستواه بالموسم الجاري مع برشلونة، والثاني له رفقة الفريق الكتالوني بعدما دفع له البارسا بصيف 2014، 82 مليون يورو ليخطفه من أحضان ليفربول الإنجليزي.

 

وسواريز سجل بهذا الموسم الجاري 49 هدفًا بكل البطولات في 48 مبارة؛ ليتفوق على الظاهرة رونالدو، أفضل مهاجم بتاريخ كرة القدم، صاحب الـ47،  الذي قضى موسمًا وحيدًا مع البارسا  1996-1997 قبل رحيله لإنتر ميلان.

 

وشارك لويس سواريز في جميع مباريات الفريق الكتالوني بالموسم الجاري، واللاعب الوحيد الذي لم يتم اسبتداله من قبل لويس إنريكي.

 

وسجل سواريز 30 هدفًا مقابل 24 لميسي و22 لنيمار.

 

وغاب سواريز عن التسجيل منذ 6 مارس الماضي ليعاني البارسا في مباريات برشلونة وريال سوسيداد وفالنسيا، التي خسرهم جميعًا البلوجرانا بنتيجة 2-1 و1-0 و2-1 على الترتيب، قبل عودته لهز الشباك بلقاء ديبورتيفو لاكورونيا الأربعاء الماضي بـ4 أهداف وصناعة 3؛ لكيون أول لاعب بتاريخ الليجا والقرن الـ21 يقوم بذلك.

 

مفاجأة الموسم في برشلونة: سيرجي روبيرتو

 

يمتيز فريق برشلونة بقطاع ناشئين رائع في أكاديمية "لاماسيا"، التي أخرجت بوسكيتس وتشافي وإنييستا وميسي؛ ليخرج منها جوهرة أخرى بالموسم الجاري، وهو سيرجي روبيرتو، المجيد للاعب بأكثر من مركز، كمتوسط ميدان وجناح وظهير أيمن.

 

وشارك صاحب الـ24 عامًا في 45 مباراة بالموسم الجاري، وسجل هدفًا، ويعتبر سيرجي طوق النجاة للفريق الكتالوني حال تأزم الأمور بإصابة داني ألفيس أو إيقافه أو غياب أحد ثلاثي الوسط بوسكيتس وراكيتيتش وإنييستا، ونقطة التحول في تشكيل برشلونة بلقاء الكلاسيكو 21 نوفمبر الماضي، الذي اقتنصه البلوجرانا برباعية نظيفة بملعب "سانتياجو برنابيو".

 

صدمة الموسم: توران

 

 

تعاقد برشلونة مع التركي أردا توران بأمال كبيرة ليعوض رحيل أسطورة النادي تشافي هيرنانديز للسد القطري، ولكن خيب هذه الأمال بمستوى متواضع.

 

ويرغب توران في مغادرة برشلونة بنهاية الموسم الجاري لقلة مشاركته وعدم انسجامه مع الفريق، بعدما شارك في 21 لقاءً وسجل هدفين، منذ مشاركته مطلع يناير الماضي لعقوبة برشلونة.


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان