رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نجوم أصبحوا ألغازًا في الأندية الكبرى

بعد أن علقت الجماهير والفرق عليهم آمالًا كبيرة

نجوم أصبحوا ألغازًا في الأندية الكبرى

محمود البي 21 أبريل 2016 20:19

تواجد في الموسم الجاري بعض اللاعبين، الذين يعدوا ألغازًا بسبب قلة مشاركتهم، لعدم اقتناع المدربين بهم، بعدما صاحب تعاقدهم الكثير من الآمال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، والبعض سوف يرحل بنهاية الموسم.

 

ويستعرض في التقرير التالي لـ"ستاد مصر العربية"، أبرز اللاعبين الذين خيبوا الآمال وأصبحو ألغازًا بالموسم الجاري..

 

ريال مدريد: دانيلو وكوفاسيتش

 

النادي الملكي تعاقد في الموسم الجاري مع دانيلو مقابل 35 مليون يورو، كرقم قياسي لظهير أيمن بتاريخ النادي من بورتو البرتغالي، ولكنه صدم الجماهير والإدارة بمستوى متواضع لا يليق بلاعب يلعب بأكثر ناد تتويجًا بلقب تشامبيونز ليج "10 ألقاب"، لذلك البلانكوس ينوي إعارته بنهاية الموسم الجاري.

 

 بالإضافة إلى البرازيلي دانيلو، فهناك الكرواتي لوكا كوفاسيتش الذي تعاقد معه الفريق الملكي دون أي مقدمات في  الصيف الماضي بناء على تعليمات المدرب المغادر فيما بعد لقلعة البلانكوس، رافاييل بينيتيز، ولكنه لم يثبت أحقيته بارتداء قميص الريال وسيغادر بنهاية الموسم إما بيع أو إعارة.

 

 برشلونة: توران وأليكس فيدال

 

 
انضم أليكس فيدال لبرشلونة في الصيف الماضي وسط آمال كبيرة من إدارة البارسا؛ ليكون البديل القادم للبرازيلي المخضرم داني ألفيس بالجبهة اليمنى مقابل 22 مليون يورو من إشبيلية، ولكنه منذ مشاركته في يناير الماضي لم يقدم أي شيء، وقد يرحل بنهاية الموسم الجاري لمعاناته من قلة المشاركة وعدم انسجامه بطريقة لعب البلوجرانا.

 

 أما التركي أردا توران، تعاقد معه برشلونة ليخلف الأسطورة تشافي هيرنانديز، الذي رحل للسد القطري قادمًا من أتلتيكو مدريد بصفقة ليست زهيدة كلفت خزائن البارسا 40 مليون يورو بالحوافز.

 

لم يتأقلم توران مع برشلونة منذ انضمامه واللاعب ينوي الرحيل عن البارسا بنهاية الموسم الجاري، بناء على قرار لويس إنريكي.

 


مانشستر يونايتد: ممفيس ديباي وشفاينشتايجر

 

الثنائي ممفيس ديباي وباستيان شفاينشتايجر انضما لمانشستر يونايتد في الصيف الماضي بناء على طلب من المدرب الهولندي لويس فان جال، ولكنهما لم يشاركا بأغلب مباريات الفريق بالموسم الجاري للإصابات أو أسباب فنية.

 

 ديباي نال الكثير من الإشادة عقب الانضمام لمانشستر يونايتد في الموسم الجاري، ولكنها تحولت لانتقادات كبيرة بنهايته لمستوى اللاعب المتواضع، وعدم تقديمه أي شيء يذكر مع الفريق طيلة الموسم.

 

بالمقابل، باستيان شفاينشتايجر فالإصابات أثرت على مستواه رفقة يونايتد، مما جعله لغزًا بصفوف يونايتد ومصيره لم يتم حسمه بعد بالاستمرار أو الرحيل خاصة مع عدم استقرار الشياطين الحمر، حول قرار إقالة لويس فان جال أو إقالته وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو، أما الويلزي ريان جيجز.

 


أتلتيكو مدريد: فيتو

 

 

توهج الأرجنتيني لوتشيانو فيتو رفقة فياريال بالموسم الماضي، لينال صراعًا كبيرًا من ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ؛ليظفر الأخير بخدماته مقابل 20 مليون يورو.

 

 بعدما التحق فيتو بصفوف أتلتيكو مدريد الجميع توقع تألقه رفقة جريزمان وكاراسكو بالخط الأمامي للروخي بلانكوس، ولكن النتيجة لم تكن كذلك بجلوسه احتياطيًا أغلب فترات الموسم وسط اعتماد الأرجنتيني دييجو سيميوني على المخضرم فرناندو توريس،  أو عدم اللعب بمهاجم صريح إذا غاب مهاجم تشيلسي السابق.

 

 

إنتر ميلان: جيفري كوندوجبيا

 


خطف إنتر ميلان، جيفري كوندوجبيا من جاره ميلاه مقابل 35 مليون يورو بصفقة قوية لنادي المليادرير السنغافوري أريك توهير، ولكن اللاعب لم ينسجم مع فريق المدرب روبرتو مانشيني ومستقبله بالفريق مجهول بالاستمرار أو الرحيل نهاية الموسم الجاري.

 

 


أما على الصعيد المحلي..

 



الأهلي: جون أنطوي وأحمد الشيخ

 

 تعاقد الأهلي مع الثنائي جون أنطوي وأحمد الشيخ بعد "خناقة بلدي" مع رئيس نادي الزمالك المصر على تدعيم صفوفه بهم خلال الميركاتو الصيفي الماضي، ولكن انضمامهما للقعلة الأحمر بعد صراع كبير صاحبه جدل آخر بسبب أنهما لم يشاركا سوى على فترات رفقة 3 مدربين جوزيه بيسيرو وعبد العزيز عبد الشافي، والمدرب الحالي مارتن يول.

 

وتشير التقارير من داخل الأهلي إلى احتمالية كبيرة رحيل الثنائي أحمد الشيخ وأنطوي بنهاية الموسم الجاري.

 

الزمالك: محمد عادل جمعة

 

انضم محمد عادل جمعة للزمالك وهو أفضل ظهير أيسر في الدوري المصري بالموسم الماضي من المصري البورسعيدي؛ ليرمم الجبهة اليسري لبطل الدوري والكأس، ولكن لم يكن على مستوى المطلوب بحسب رؤية الجهاز الفني للأبيض الذي يعتقد بأنه غير مناسب لقلعة ميت عقبة والرحيل ينتظره نهاية الموسم.

 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان