رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حمادة صدقي: لم أحصل على الفرصة كاملة مع إنبي.. وأرحب بمنصب الرجل الثاني في المنتخب

حمادة صدقي: لم أحصل على الفرصة كاملة مع إنبي.. وأرحب بمنصب الرجل الثاني في المنتخب

تحقيقات وحوارات

حمادة صدقي

في حواره مع "ستاد مصر العربية"..

حمادة صدقي: لم أحصل على الفرصة كاملة مع إنبي.. وأرحب بمنصب الرجل الثاني في المنتخب

السيد إبراهيم 20 أبريل 2016 17:53

أبدى رضاه التام عن الفترة التى قضها على رأس الجهاز الفني لفريق إنبي، مؤكدًا أنه لم يحصل على الفرصة الكاملة، لذا لم يحقق نجاحًا مع الفريق، مثلما حدث مع سموحة ووادي دجلة، مؤكدًا أن الفريق كان يعاني من ضعف عناصره الأساسية، موضحًا أن النتائج كانت في طريقها إلى التحسن بعد عودة الأداء إلى الفريق.. إنه حمادة صدقي فى حوار خاصة لـ"مصر العربية".


 *ما تقييمك للفترة التي قضيها مديرًا فنيًا لفريق انبي؟


راض عن مسيرتي مع الفريق البترولي رغم الإقالة، خاصة أن التوفيق لم يحالفني، لكنها كانت تجربة جيدة رغم عدم اكتمالها بسب سوء النتائج، لقد عملت فى ظل ظروف صعبة، لغياب عدد من العناصر الأساسية، وعندما اكتملت تلك العناصر، بدأ أداء الفريق في التحسن، لكن واجه الفريق سوء حظ ولازمته الخسائر واحدة تلوى الأخرة، رغم ذلك إذا قيمنا التجربة من خلال الأماكينات البشرية التى أتيحت في تلك الفترة ستجدها جيدة، لكنها ليست ممتازة.. وكنت أتمنى الاستمرار. 

 

*لماذا لم تحقق المستوى القوي مع إنبي مثل سموحة ودجلة، رغم وجود لاعبين ممتازين في الفريق البترولي؟

بالطبع الفريق يحتوي على لاعبين ذوي مهارات فنية عالية، وعناصر أخرى تمتلك الخبرة الكبيرة، لكن الكثير من هؤلاء ظلوا لفترة طويلة خارج التشكيل الأساسي لأسباب مختلفة، وعندما عادوا وبدأنا في خلق نوع من الانسجام، استعجلت الإدارة النتائج، ومثلما قلت إن النتائج كانت في طريقها للتحسن، بعد الأداء الجيد في الفترة الماضية.


*تعنى أنك لم تصل على الفرصة كاملة؟


الإدارة صاحبة القرار، لكن لو استمررت على رأس الجهاز بعد تحسن أداء الفريق كان الفريق سيعود لوضعه الطبيعي، في المباريات المقبلة، فإنبي سيقدم نتائج إيجابية عكس الفترة الماضية.


*البعض يرى أنه كان هناك بعض المتآمرين عليك داخل الفريق؟

 

لن أتحدث عن سلبيات الفريق، خاصة أنني أصبحت خارجه، فضلًا عن وجود علاقات طبية مع اللاعبين ومجلس إدارة النادي.

 

*هل الإدارة تخلت عنك في الوقت الذي كنت تنتظر دعمها لك؟

 

لا يوجد إدارة نادي في العالم لا تخشى سقوط فريق الكرة الأول لها، فالإدارة كانت تدعمه في معظم الأمور، لكن المشكل لم تكن مادية وإنما كان في عناصر اللعبة. 

*ما الذي ينقص إنبي حتى ينافس على البطولات؟

إنبي لا ينقصه شيء والفترة المقبلة ستشهد نقلة في الفريق البترولي، إضافة إلى تدعيم الفريق، خلال فترة الانتقالات سيمنح الفريق قوي، ويجعله قادر على منافسة الكبار في البطولات المحلية وتقديم صورة جيدة لمصر في البطولة الأفريقية؛ لكن بعد موسم على الأقل.


*هل إنبي قادر على تخطى مونانا الجابوني والاستمرار في البطولة الأفريقية؟

بالطبع، لايوجد في كرة القدم ما يسمى بالمستحيل، كل شيء وارد، فالأمر وارد الحدوث، الأهم أن يسجل الفريق في أول عشر دقائق، ثم الحفاظ على نظافة شباكه، وبعدها سيكون الأمر سهلًا، خاصة أن الهدف الأول سيمنح اللاعبين ثقة ورغبة في تسجيل الهدف الثاني، لكن الأهم الحفاظ على نظافة الشباك.

 

*ماذا عن وجهتك المقبلة؟

لا توجد أي مفاوضات مع أي نادي، وحان الوقت للراحة، خاصة أنني لم أحصل على راحة منذ تواجدي ف الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة.

 

*إدارة النادي اتفقت مع حسام البدري لقياد الفريق.. هل ترى أن البدري قادر على النجاح مع الفريق البترولي؟


أي مدرب قادر على تحقيق النجاح في الفترة المقبلة.

 

*من سيحصل على الدوري الممتاز هذا الموسم؟

 

الدورى مازال في الملعب، خاصة أن كل شيء وارد في كرة القدم، لكن الأهلي قطع شوطًا كبيرًا نحو اللقب، لاسيما بعد وجود فارق كبير بينه وبين الزمالك، فضلًا الأداء المتميز والجماعي الذي قدمه الأحمر ، عكس الأبيض ، لكن مازل وقت طويل لحسم الدوري.

 

*كيف ترى حظوظ المنتخب في تصفيات كأس العالم والأمم الأفريقية؟

 

أعتقد أن المنتخب المصري أصبح قريبًا جدًا من المشاركة بأمم أفريقيا، ونتمنى أن يحقق حلم المصريين ويتأهل لكأس العالم، خاصة أنه خرج من المرحلة الصعبة التي كان يعاني منها الفراعنة الفترة الماضية.

*هل تقبل بمنصب الرجل الثاني في المنتخب الوطني بالمستقل؟

 

إذا عرض علي هذا سوف أدرس الأمر جيدًا، وبعد ذلك سوف يكون القرار، لا يهمني الرجل الأول أو الثاني، كل ما يهمني هو أن أوؤي دوري بامتياز.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان