رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السومة يسعى لإحراز السادس وينافس تيري هنري

السومة يسعى لإحراز السادس وينافس تيري هنري

تحقيقات وحوارات

عمر السومة

بعد أن فاز 5 أعوام متتالية بلقب الهداف

السومة يسعى لإحراز السادس وينافس تيري هنري

محمود محيي 18 أبريل 2016 17:33

استطاع السوري عمر السومة، مهاجم نادي أهلي جدة تسجيل هدف فريقه الوحيد ضد هجر، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت الماضي ضمن الـ23 من بطولة الدوري السعودي لكرة القدم. 

 


ووصل رصيد السومة إلى 20 هدفًا في 19 مباراة في الدوري السعودي؛ ليحتل صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن الفنزويلي جيلمين ريفاس، مهاجم اتحاد جدة.

 

ويرصد "استاد مصر العربية" تقريرًا عن مسيرة وإنجازات المهاجم السوري منذ انتقاله لنادي أهلي جدة

 

الانتقال لأهلي جدة والتألق 

 

انتقل السومة إلى أهلي جدة قادمًا من القادسية الكويتي في يوليو 2014 لمدة ثلاث سنوات، وسرعان ما تألق اللاعب مع الفريق؛ حيث استطاع تسجيل 3 أهداف في أول مباراة له في شباك الشباب، في المباراة التي انتهت بفوز الملكي بسداسية مقابل هدف؛ ليكون أول هاتريك يسجله اللاعب مع النادي وأول هاتريك يسجل في ملعب الجوهرة.


الألقاب والإنجازات مع الملكي


وفي فبراير 2015 ساعد عمر السومة فريقه في الفوز  ببطولة كأس ولي العهد السعودي، أمام الهلال بإحرازه هدفًا بعد دقيقة من دخوله أرضية الملعب، في المباراة التي انتهت بفوز أهلي جدة بهدفين مقابل هدف.

 

وأنهى اللاعب عمر السومة أول مواسمه في الدوري السعودي هدافًا للمسابقة، برصيد 22 هدفًا محققًا رقمًا قياسيًا، حيث أصبح أول لاعب يسجل 22 هدفًا في موسم واحد في الدوري السعودي.
 

وبات السومة أول لاعب في تاريخ الدوري السعودي يسجل 20 هدفًا أو أكثر في موسمين متتاليين.
 

 

المنافسة مع تيري هنري

 

ويمتلك المهاجم السوري سجلًا تهديفيًا هائلًا في الدوري السعودي؛ حيث أحرز 42 هدفًا في 41 مباراة ومازال قادرًا على الوصول إلى الهدف رقم 50، في أقل من 50 مباراة؛ ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم الفرنسي تيري هنري أسطورة الأرسنال بـ50 هدفًا في 48 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويصبح أسرع لاعب في العالم وصل لـ50 هدفًا من خلال مسابقة الدوري.


ويسعى السومة إلى التتويج بلقب هداف الدوري السعودي في نهاية الموسم، التي ستعتبر المرة السادسة في تاريخه بعد أن فاز 4 أعوام متتالية مع القادسية الكويتي، والموسم الماضي مع أهلي جدة.
 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان