رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ريال مدريد أقوي هجوم في الدوريات الخمس الكبري

ريال مدريد أقوي هجوم في الدوريات الخمس الكبري

تحقيقات وحوارات

ريال مدريد

ريال مدريد أقوي هجوم في الدوريات الخمس الكبري

محمود البي 16 أبريل 2016 21:10

ريال مدريد استعاد بعض مستواه خلال الفترة الأخيرة عقب قهر برشلونة بكلاسيكو الأرض في ملعب "كامب نو" بهدفين لهدف ليصراع على لقب الدوري الإسباني رفقة الثنائي البارسا برصيد 75 نقطة خلف البلوجرانا بنقطة وحيدة الذي سيواجه غدا فالنسيا.


وينافس الفريق الملكي على لقب دوري أبطال أوروبا بوصوله لنصف النهائي ليقابل مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

ونستعرض في التقرير التالي لـ"استاد مصر العربية" مقارنة بين ريال مدريد ومتصدري الدوريات الخمس الكبرى من حيث القوة الهجومية.

 

ريال مدريد

 

يتصدر ريال مدريد قائمة أندية الدوريات الخمس الكبرى بزيارات شباك الخصوم بـ98 هدفا مقابل اهتزاز شباكه بـ30 هدفا ليكون الفارق 68 هدفا.

 

 ويعود الفضل في الغزارة الهجومية بريال مدريد لرونالدو صاحب الـ31 هدفًا رفقة بيل 16 وبنزيما 22 هدفا.

 

باريس سان جيرمان

 

 يحل باريس سان جيرمان في المرتبة الثانية بالدوريات الخمس الكبرى بأقوي هجوم بعدما سجل 89 هدفا واستقبلت شباكه 18 هدفا ليكون الفارق 71 هدفا.

 

 ويعد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش صاحب الفضل الكبير في الهجوم الرهيب لصاحب لقب الدوري الفرنسي 4 مرات و6 مرات بتاريخه بتسجليه لـ32 هدفا وصناعة 14 هدفا لزملائه بالفريق الباريسي.

 

 برشلونة

 

 متصدر بطولة الدوري الإسباني وصاحب الخماسية بالموسم الماضي، سجل 87 هدفا واهتزت شباكه بـ27 هدفا ليكون الفارق 60 هدفا.

 

  ثلاثي البارسا الرهيب ميسي ونيمار وسواريز سجلوا معا 69 هدفا بالموسم الجاري.

 

ويعاني برشلونة في الفترة الأخيرة من غياب ليونيل ميسي عن مستواه  بعدما فشل في 3 مباريات بالليجا من عدم التسجيل و5 مباريات بكل البطولات للمرة الأولي منذ ابريل لعام 2010.


 

ليستر سيتي

 

 مفاجأة الدوري الإنجليزي في الموسم الجاري باعتلائه صدارة أقوي البطولات بعدما سجل 57 هدفا واستقبلت شباكه 31 هدفا ليكون الفارق 26 هدفا.

 

ويعد جيمي فاردي ورياض محرز أصحاب الفضل لفريق ليستر سيتي بتسجيل الأول لـ21 هدفا وصناعة 11 والثاني احرز 16 وصنع 12، ولكن متصدر الدوري ليس اقوي فريق البطولة من حيث الشراسة الهجومية بل مانشستر سيتي برصيد 61 هدفا مقابل 25 هدفا تلقتها شباكه بفارق 35 هدفا.

 

بايرن ميونيخ

 

صاحب لقب الدوري الألماني 25 مرة كرقم قياسي والمتوج بلقب البطولة في الأعوام الثلاثة الماضية وقريب من اللقب الرابع على التوالي للمرة الأولي في تاريخه.

 

 سجل الفريق البافاري بالموسم الجاري 27 هدفا واهتزت شباك العملاق مانويل نوير أفضل حارس بالعالم 14 مرة فقط ليكون الفارق 58 هدفا.


 

ويتضح من التقرير السابق بأن ريال مدريد أقوي فريق بالعالم من حيث الشراسة الهجومية خلفه باريس سان جيرمان ولكن الفارق بين الأهداف المسجلة والمستقبلة بمصلحة الفريق الباريسي صاحب لقب الدوري الفرنسي بالموسم الجاري.


 

يوفنتوس

 

 بطل الدوري الإيطالي في المواسم الـ4 ماضية واقترب من الخامس على التوالي، سجل بالموسم الجاري 58 هدفا واستقبلت شباكه 17 هدفا ليكون الفارق 41 هدفا.

 

بالرغم من صدارة يوفنتوس للدوري الإيطالي إلا أن فريق روما أقوي هجوم بالبطولة برصيد 67 هدفا واهتزت شباكه بـ33 ليكون الفارق 34 هدفا.

 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان