رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الأسباب التي جعلت النصر السعودي لقمة سائغة أمام منافسيه

الأسباب التي جعلت النصر السعودي لقمة سائغة أمام منافسيه

محمود محيي 07 أبريل 2016 14:26

تحول فريق النصر من بطل للدوري السعودي لكرة القدم في آخر موسمين، إلى حمل وديع أمام المنافسين هذا الموسم في كافة البطولات؛ حيث تلقى مؤخرًا هزيمة مذلة أمام لخويا القطري بأربعة أهداف نظيفة، أدت إلى صعوبة المنافسة وخروجه من دور المجموعات، وفشله في الصعود إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.


ويسلط "استاد مصر العربية" أسباب سقوط وتراجع اداء النصر هذا الموسم...


1_عدم الاستقرار الفني:

ساهم غياب الاستقرار الفني لنادي النصر في تراجع أداء الفريق، بداية من التخلي عن الأورجوياني خورخي داسيلفا بعد الهزيمة أمام الهلال في السوبر السعودي بلندن، ثم التعاقد مع الإيطالي فابيو كانافارو، الذي تدهور وأخيرًا عودة الإسباني كانيدا مرة أخرى لتولي تدريب الفريق أملًا في إحراز البطولات.   

 

2_هبوط مستوى اللاعبين:

هبط أداء عدد كبير من اللاعبين هذا الموسم من الناحية الفنية والبدنية يتقدمهم المهاجم محمد السهلاوي، الذي كان من ضمن هدافين الدوري السعودي المواسم الماضية، إلا أنه تراجع وعجز عن صنع الفارق، ولا يوجد له أي تأثير في المباريات التي يخوضها فريقه.

 
 

3_اهتزاز خط الدفاع:

تراجع خط الدفاع هذا الموسم بشكل مخيف وظهر بمستوى سيء، وافتقد التفاهم وعجز عن تشكيل دفاع قوي حيث تلقى الفريق 26 هدفًا هذا الموسم في الدوري السعودي، ولم يحافظ النصر على نظافة شباكه منذ فبراير الماضي.

 

4_سوء الاختيار:

تسببت إدارة النصر في تدهور الفريق هذا الموسم؛ حيث بدأت الموسم بإقالة المدرب دا سيلفا بعد فشله بالفوز ببطولة السوبر على حساب الهلال، ثم تعاقدت مع كانافارو، الذي لا يمتلك أي خبرة في التدريب وفشل في إنقاذ الفريق.
 

كما فشلت أيضًا في التعاقد مع لاعبين يساهمون في صناعة الفارق؛ حيت تعاقدت مع نايف هزازي من نادي الشباب في أكبر صفقة بتاريخ الكرة السعودية، تقدر بـ50 مليون ريال، والتخلي عن البرازيلي ماركينيوس في بداية الموسم ثم عودته مرة أخرى في الانتقالات الشتوية الماضية، والتعاقد مع البولندي أدريان الذي لم يستفيد منه الفريق بسبب كثرة إصاباته.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا   

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان