رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

اعتقال 25 مشجعا جزائريا في فرنسا بسبب مواجهات مع الشرطة

اعتقال 25 مشجعا جزائريا في فرنسا بسبب مواجهات مع الشرطة

العرب والعالم

جماهير الجزائر

بعد التأهل لنهائي الكان..

اعتقال 25 مشجعا جزائريا في فرنسا بسبب مواجهات مع الشرطة

محمد الوكيل 15 يوليو 2019 10:27

أفسدت الشرطة الفرنسية، فرحة جماهير كرة القدم الجزائريين، باعتقالها 25 مشجعًا، فجر اليوم الاثنين، من المُقيمين في فرنسا، إثر مواجهات حدثت بينها ومشجعين للمنتخب الجزائري في عدد من المدن الفرنسية.

 

جاء ذلك عقب فوز منتخب الجزائر على نظيره النيجيري، مساء الأحد، في مباراة نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، حسبما أفادت وكالة "روسيا اليوم".

 

وأفادت الشرطة الفرنسية، أنه تم إيقاف المشجعين بعد رفضهم الانصياع لأوامر وتعليمات الشرطة في جادة الشانزيليزيه​​​.

 

وبعد دقائق قليلة على إطلاق الحكم لصافرة انتهاء المباراة وإعلان فوز الجزائر، نزل الآلاف من مشجعي المنتخب الجزائري إلى الشوارع في عدة مدن فرنسية، وعلى رأسها باريس ومرسيليا وليون، وغصّت جادة الشانزيليزيه وسط العاصمة بالمشجعين الذين حملوا الأعلام الجزائرية وهتفوا "تحيا الجزائر" مطلقين العنان لأبواق سياراتهم.

 

يذكر أن منتخب الجزائر انتزع بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، من نظيره النيجيري، في الوقت القاتل من عمر المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، على ملعب القاهرة الدولي.

 

ولم يبلغ محاربو الصحراء، المباراة النهائية للبطولة القارية منذ تتويجهم على أرضهم بلقبهم الوحيد عام 1990م.

 

وضرب منتخب الجزائر بذلك موعدًا، في المباراة النهائية للنسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، مع نظيره السنغالي الذي تغلب بدوره على نظيره التونسي بهدف وحيد، في الشوط الإضافي الأول للمباراة التي جرت بينهما، في وقت سابق من مساء أمس أيضًا، على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

 

بينما سيكتفي منتخب نيجيريا بالمنافسة على المركز الثالث أمام نظيره التونسي، الذي خسر بدوره أمام السنغال بهدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما، أمس الأحد.

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان