رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| كواليس حرمان علاء مبارك من حضور مباريات كأس الأمم الأفريقية

صور| كواليس حرمان علاء مبارك من حضور مباريات كأس الأمم الأفريقية

أخبار مصر

علاء مبارك خلال حضورة مباراة مصر والكونغو

صور| كواليس حرمان علاء مبارك من حضور مباريات كأس الأمم الأفريقية

فادي الصاوي 27 يونيو 2019 22:17

أعلن علاء نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن حرمانه من حضور المباريات المقبلة للمنتخب الوطني لكرة القدم، ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا مصر، بعد حظر بطاقة المشجع الخاصة به " Fan Id" لأسباب غامضة.

 

وكان علاء مبارك حرص أمس على متابعة مباراة مصر والكونغو الديمقراطية والتى انتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين، من مدرجات "التالتة شمال" باستاد القاهرة الدولى، وتهافت عليه عشرات المشجعين من مختلف الأعمار والأجناس وعبروا عن سعادتهم برؤيته والتقطوا معه عددا من الصور التذكارية ونشروها عبر حساباتهم الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي.

 

 فيما فضل علاء نشر صورة واحدة له بالمدرجات عبر حسابه الرسمى بصحبة فتاة صغيرة أرفقها بتعليق : " اجمل ابتسامة من طفلة جميلة طلبت صورة فى مباراة امس ربنا يحفظ ويخلى".

 

  وفى إحدي التعليقات طلب  أحد المواطنين من علاء مبارك، التواجد فى مباراة المنتخب المقبلة بمدرجات "التالتة يمين" الخاصة بنادي الزمالك، قائلا :"المرة الجاية يبقى تالتة يمين عشان الزملكاوية ميزعلوش منك"، وتفاجئ المواطن بتعليق نجل الرئيس السابق، قائلا :"المرة الجاية شكلها جالس  و معلق ال Fan Id الي اتعملو حظر  وبتفرج على المباراة امام التلفاز".

وأرجع بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أسباب حظر بطاقة المشجع الخاصة بعلاء مبارك، إلى تعليق الأخير على حملة التشوية التى يتعرض لها اللاعب المصري محمد أبو تريكة المتهم بالانضمام ودعم جماعة إرهابية، حيث كتب علاء على حسابه: "كلام في المجال الرياضي أبو تريكة نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني، ساهم مع باقي اللاعبين في إحراز الكثير من البطولات للأهلي والمنتخب، ولا يستطيع أحد أن ينكر ما قدمه أبو تريكة في مجال الرياضة، فهو نجم وعلامة مميزة في كرة القدم المصرية والأفريقية".
 

وارتبط  نجل الرئيس مبارك  بعلاقة صداقة قوية بمحمد أبو تريكة، وعندما مات والد الأخير ، فوجئ الحاضرون في العزاء بحضور علاء مبارك سرادق العزاء الذى أقيم بمنطقة ناهيا ومواساة أقارب اللاعب.

 فيما ذهب فريق ثاني إلى أن السبب هو حالة الاحتفاء التى يلقها أبناء مبارك من المشجعين خلال حضورهم مباريات المنتخب المصري رغم قياهم بثورة 25 يناير 2011 وإطاحتهم بحكم والدهم والتسبب فى محاكمتهم فى بعض القضايا كالتلاعب فى البورصة.

ومنذ تبرئة علاء وجمال ووالدهم من تهم الفساد واستغلال النفوذ، والتحريض على قتل متظاهري ثورة 25 يناير، وهم يلقون تعاطفا كبيرا من قطاع عريض من الشعب المصري، سواء خلال ظهور فى المناسبات العامة خلال مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم بالملاعب ، أو فى عزاء أحد الشخصيات العامة، أو على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

يذكر أن علاء مبارك كان دائم الظهور برفقة والده وشقيقه جمال في مباريات منتخب مصر خاصة في كأس الأمم 2006، وعلى صلة وثيقة بالعديد من نجوم كرة القدم وشارك في اللعب معهم في دورات رمضانية.

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان