رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| أجواء كأس العالم في سيناء.. مقاهٍ مزدحمة وأسعار ساخنة

بالصور| أجواء كأس العالم في سيناء.. مقاهٍ مزدحمة وأسعار ساخنة

أخبار مصر

ازدحام بمقاهي شمال سيناء لمتابعة مباريات كأس العالم

بالصور| أجواء كأس العالم في سيناء.. مقاهٍ مزدحمة وأسعار ساخنة

إسلام محمود 19 يونيو 2018 23:45

شهدت المقاهي والكافيتريات بمدينة العريش، مساء الثلاثاء،حضورًا مكثفًا وازدحامًا شديدًا، من المشجعين لمشاهدة مباراة مصر وروسيا ضمن مسابقة بطولة كأس العالم 2018 والتي انتهت نتيجتها بفوز روسيا بهدفين مقابل هدفا واحدا أحرزه اللاعب المصري محمد صلاح.


واشتكى رواد المقاهي من المشجعين من جشع واستغلال أصحابها، وفرض تسعيرة محددة مقابل لحضور المباراة ، مع مضاعفة أسعار الطلبات التي تقدم للزبائن.


وقال أحمد الحجاوي إن أصحاب المقاهي والكافيتريات يستغلون مسابقة كأس العالم ويرفعون أسعار الطلبات بصورة مبالغ فيها، مستغلين إقبال المواطنين وتفضيلهم مشاهدة المباريات خارج منازلهم على المقاهي والكافيهات.

 


وأشار الحجاوي إلى أنه يتم تقديم الشاب مقابل 15 جنيها والقهوة مقابل 25 جنيها والشيشة الفواكه العادي ب30 والفاخر من 40 إلى 50 جنيها، وعند الاعتراض على الأسعار يقول صاحب المقهى " والله دي أسعارنا واللي مش عاجبه بلاش يقعد عندنا".


فيما تفرض مقاهٍ وكافيتريات على جماهير ومشجعي مباريات كأس العالم ما يتراوح بين 100 إلى 150 جنيه للطاولة حسب شهرة المقهى أو الكافيه، تحت مسمى الــ "مينيمم تشارج" حتى ولو لم تصل فاتورتهم إلى هذا المبلغ.


وذكر المشجع محمد علاوي أن الرسوم التي تفرضها المقاهي باهظة بصورة لا يمكن تحملها ولا سيما مع وجود مباريات يومية جذابة نتيجة وجود أربعة فرق عربية تتنافس في المونديال.


وأشار المشجع أحمد الكاشف إلى أن أصحاب المقاهي يستغلون حاجة المشجعين لمشاهدة المباريات وسط الأصدقاء لفرض رسوم دون تقديم ما يوازيها من الخدمات، لافتاً إلى أن أكثر من 70 في المئة من عشاق الكرة يتابعون المباريات في المقاهي.


فيما برر مدير مقهى في العريش رفض الكشف عن هويته، الرسوم التي تفرضها المقاهي بحاجتها إلى تعويض ارتفاع أسعار بطاقات القناة الرياضية المحتكرة للبث الحصري للمباريات، وزيادة أسعار المياه والكهرباء.


بينما قال محمد رستم، صاحب مقهى "، احنا طول السنة بنعاني من الركود وبنبيع قهوة وشاي يعتبر ببلاش الشاي ب5 جنيه والقهوة ب7 جنيه عشان ظروف الناس تعبانه وغالبيتهم موظفين ، لكن مباريات كأس العالم بالنسبة لنا موسم، وإحنا صرفنا مبلغ كبير عللا التجهيزات شاشات جديدة وكراسي وديكورات جديدة، عشان كده رفعنا السعر شوية عشان نسترزق".


وأشار الى انه يقدم القهوة ب20 ل25 جنيه والشيشة القص ب10 جنيه والفواكه العادي ب25 جنيه و الفاخر ب45 والعصائر كلها بسعر ثابت 30 جنيه والمياه المعدنية الصغيرة ب5 جنيه والكبيرة ب10 جنيه، وفيه مقاهي وكافيتريات تانية بتاخد إضعاف المبالغ دي".


وحول عدم قانونية الرسوم التي تفرضها المقاهي على روادها لمشاهدة مباريات كاس العالم قال المحاسب عبد الله قنديل بدوي، رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء أنه يتحتم على المقاهي المصنفة بالدرجة السياحية فقط هي المصرح لها بتحديد أو إضافة سعر وفي شمال سيناء لا توجد أي كمقاهي أو كافيتريات بالدرجة السياحية.


وأشار قنديل إلى مخالفة المقاهي والكافيهات التي تفرض حداً أدنى للخدمة ، داعياً المستهلك إلى التقدم بشكوى قسم حماية المستهلك بمجلس مدينة العريش أو مجلس مدينة بئر العبد ضد المقاهي والكافيهات المخالفة.


وشدد على أن فرض رسوم مشاهدة التلفاز بجميع أشكالها مخالفة صريحة للقانون، مطالباً المستهلكين بالإبلاغ عن تلك المحال، المقاهي والكافيتريات.
 

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان