رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيفا: صلاح والنني يصنعان مجد المصريين في أوروبا

فيفا: صلاح والنني يصنعان مجد المصريين في أوروبا

المحترفون

النني وحمودي

فيفا: صلاح والنني يصنعان مجد المصريين في أوروبا

بلال السيسى 03 يونيو 2015 14:41

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الضوء على تألق اللاعبين العرب في الدوريات الأوروبية المختلفة.


ونشر الموقع الرسمي لـ"فيفا"، تقرير مطول بعنوان "تتويجات وأداء باهر.. أبرز المحترفين العرب في أوروبا".

وحصل الثنائي محمد صلاح، ومحمد النني لاعبا المنتخب الوطني، على إشادة خاصة من جانب فيفا في هذا التقرير.

وجاء تعليق فيفا على ثنائي الفراعنة كالتالي..

1. محمد صلاح.. ألقاب إنجليزية وتألق في إيطاليا

ترقب الجميع الأدوار التي يمكن أن يلعبها النجم محمد صلاح في موسمه الثاني مع تشيلسي في البطولات المحلية أو الأوروبية، لكن تواصل عقد الصفقات من جانب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قلصت من حظوظ صلاح في اللعب خلال الثلث الأول، فلم يمنح الفرصة في الدوري إلا في 3 مباريات خاضها كبديل فنال 30 دقيقة لعب فقط، وفي كأس الرابطة التي تمنح فيها الفرصة للاعبين البدلاء فقد خاض فيها 3 مباريات أيضاً لكن في التشكيل الأساسي أي بعدد دقائق أكبر بلغ 230 دقيقة والجميل أنه قدم تمريرتين حاسمتين.

وفي دوري أبطال أوروبا لعب مباراتين أمام نفس الفريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، فلعب 77 دقيقة ذهاباً شارك في 6 دقائق وإياباً لعب في التشكيل الأساسي ولمدة 71 دقيقة ونجح تشيلسي في الفوز في كلا المواجهتين


ومع اقتراب باب الانتقالات الشتوية من الإغلاق وبعد تعدد طلبات الأندية للفوز بخدمات صلاح، لكن النجم المصري اهتدى للفريق الأفضل من وجهة نظره، فانتقل على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا الإيطالي، وهناك استخرج ما في جعبته وانسجم مع الفريق بسرعة فائقة وبات أحد الأسماء المحبوبة لدى الجماهير، جاء هذا بفضل أداءه الممتاز وتسجيل 6 أهداف أصبح بها رابع هدافي الفيولا. بدأ صلاح مشاركاته في الدوري منذ 8 فبراير فلعب 16 مباراة شارك في 10 منها في التشكيل الأساسي و6 كبديل، أما في بطولة الكأس فخاض لقائين فقط لكن في التشكيل الأساسي، وبلغت عدد دقائق لعبه 984 دقيقة.

أبرز ما حققه صلاح في "الكالتشيو" كان تسجيل هدفي الفوز في مرمى يوفنتوس في ملعبه الصعب بتورينو في ذهاب نصف نهائي الكأس، كما حقق هدف الفوز في مرمى إنتر ميلان على ملعب جيوسيبي مياتزا منح فيورنتنا فوزاً لم يتحقق منذ سنوات طويلة هناك. كما سنحت له الفرصة للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي وتم الإعتماد عليه بشكل أساسي، فخاض 8 مباريات خاض فيها 718 دقيقة، وسجل هدفاً بالتخصص في مرمى توتنهام الإنجليزي وقدم تمريرة حاسمة في مواجهة روما. ومع ختام هذا الموسم يكون صلاح قد أنهى إعارته وسيعود إلى تشيلسي والأهم أن سيرته الذاتية ستحظى بتسجيل لقبي الدوري وكأس الرابطة الإنجليزية.

2. محمد النني.. بطولة جديدة مع بازل

واصل النني مسيرته الناجحة مع بازل السويسري فبعد أن بدأ هناك في مستهل العام 2013، احتفل نهاية هذا الموسم بلقب جديد حين رفع لقب الدوري السويسري للمرة الثالثة على التوالي. خاض النني خلال البطولة 28 مباراة كان في 17 منها أساسياً ولعب 11 مرة كبديل، وبمجموع 1651 دقيقة لعب، ورغم تواجده في مركز الوسط المدافع لكنه تقدم للهجوم وسجل هدفين أمام ذات الفريق جراسهوبرز في مرحلتي الذهاب والإياب. ويمكن للنني أن يعزز ألقابه هناك عندما يخوض نهائي بطولة الكأس يوم 7 يونيو الجاري، حيث شارك في 5 مباريات ضمن البطولة ولعب 261 دقيقة.

شارك النني في مسيرة بازل الطيبة في دوري أبطال أوروبا التي بلغ فيها الدور الثاني لمواجهة بورتو البرتغالي، فخاض المباريات الثمانية ودائماً حظي بمكان في التشكيل الأساسي، بل أنه أكمل 7 مباريات حتى الصافرة الأخيرة، أي أنه لعب 713 دقيقة.



لمتابعة أخبار محمد صلاح والمحترفين اضغط هـنـــــا


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان