رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محمد صلاح يبحث عن معجزة مع فيورنتينا

محمد صلاح يبحث عن معجزة مع فيورنتينا

المحترفون

فيورنتينا وإشبيلية

في مواجهة إشبيلية بالدوري الأوروبي

محمد صلاح يبحث عن معجزة مع فيورنتينا

نابولي يسعى لإيقاف المغامرة الأوكرانية والصعود للنهائي

عمرو عزت 14 مايو 2015 06:48

سعيا لقلب الطاولة والتأهل لنهائي البطولة، يستضيف فريق فيورنتينا الإيطالي على ملعبه أرتيميو فرانكي فريق إشبيلية الإسباني في التاسعة والخمس دقائق مساء اليوم في إطار إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وخسر الفيولا في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب رامون سانشيز بيزخوان معقل النادي الأندلسي يوم الخميس الماضي ليجعل مهمة عودته في مباراة الإياب أشبه بالمستحيلة حيث يحتاج إلى الفوز بأربعة أهداف نظيفة من أجل التأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وعلى الجانب الآخر يكفي إشبيلية التعادل أو الخسارة بفارق هدفين للتأهل للمباراة النهائية بالنمسا ليصل بذلك إلى النهائي الرابع في تاريخه والثاني على التوالي، وحقق إشبيلية ذلك اللقب ثلاث مرات أعوام 2006 و2007 و2014 ويبدو أنه قريبا للغاية من التأهل هذا العام أيضا.

ويعول مونتيلا المدير الفني للفيولا على النجم المصري محمد صلاح من أجل إحداث الفارق في المباراة خاصة وأنه قد عاد لجزء من مستواه في مباراة الكاتشيو الأخيرة أمام إيمبولي ونجح في إحراز هدفا رائعا رغم أنه كان بديلا في اللقاء.

ويعد هذا الهدف هو الأول للنجم المصري بعد صيام استمر 9 مباريات أو بالأدق 893 دقيقة بعد هدفه في مرمى سامبدوريا إبريل الماضي منذ انتقاله إلى فيورنتينا في يناير الماضي.

في المقابل ينوي الفريق الأندلسي تأمين خط دفاعه واللعب على الهجمات المرتدة باستغلال سرعة المهاجم الكولومبي كارلوس باكا من أجل إحراز هدفا يقضي به على أحلام الفريق الإبطالي.

ويغيب عن صفوف الفريق الإيطالي العديد من اللاعبين المؤثرين للإصابة أمثال باباكار وفارجاس وروسي، بينما تعد أبرز الغيابات في صفوف الفريق الأندلسي هو الحارس البرتغالي بيتو.

ومن المتوقع أن يبدأ مونتيلا بخطة 4-3-3 كالآتي:- 

حراسة المرمى: نيتو

خط الدفاع: توموفيتش - رودريجيز - سافيتش - ألونسو

خط الوسط: بيزارو - فاليرو - فيرنانديز

خط الهجوم: محمد صلاح - خواكين - جوميز (إليسيتش)

 

وفي المقابل يتوقع أن يعتمد أوناي إيمري المدير الفني لفريق إشبيلية على خطة 4-5-1 كالتالي:-

حراسة المرمى: ريكو

خط الدفاع: فيدال - كولودزيتشاك - كاريكو - تريموليناس

خط  الوسط: مبيا - كريتشوفياك - رييس - فيتولو - بانيخا

خط الهجوم: كارلوس باكا

 

وفي مباراة آخرى بنفس الدور يحل نابولي الإيطالي ضيفا على دنيبرو الأوكراني محاولا التأهل للمباراة النهائية وتعويض مباراة الذهاب عدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 على أرضه بإيطاليا.

ويخشى الفريق الإيطالي استمرار مفاجآت الفريق الأوكراني التي ربما تطيح بنابولي خارج البطولة الأوروبية تماما.

ويسعى نابولي إلى الفوز في مباراة الإياب بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف لمثله لضمان الوصول للمباراة النهائية، بينما يكفي دنيبرو التعادل السلبي للوصول إلى نهائي وارسو.

ومن المتوقع أن يبدأ رافئيل بينتيز المباراة بتشكيلة 4-2-3-1 كالآتي:-

حراسة المرمى: أندوجار

خط الدفاع: ماجيو - بريتوس - ألبيول - غلام

خط الوسط: لوبيز - جيرجينيهو - إنسيني - كاليخون - هامشيك

خط الهجوم هيجواين

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان