رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بازل بتسلح بالنني وحمودي لعبور بورتو بأبطال أوروبا

بازل بتسلح بالنني وحمودي لعبور بورتو بأبطال أوروبا

المحترفون

بازل النني وحمودي

بازل بتسلح بالنني وحمودي لعبور بورتو بأبطال أوروبا

بلال السيسى 18 فبراير 2015 01:16

يستضيف فريق بازل السويسري المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري محمد النني، وأحمد حمودي نظيره بورتو البرتغالي بالمباراة التي تجمعهما في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سانت جاكوب بارك" بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.



ولا يمتلك رفاق النني سجل جيد أمام  الفرق البرتغالي حيث أن العملاق السويسري لم يفز سوى مرتين في 10 مباريات جمعته بالفرق البرتغالية على ارضه.

ويخوض بطل سويسرا المواجهة بمعنويات مرتفعة بعدما اقصى ليفربول من الدور الاول، كما يملك انجازات في المسابقة بعد اقصائه مانشستر يونايتد الانجليزي في 2011 وفوزه على تشلسي الانجليزي ذهابا وايابا في الموسم الماضي.

ويخوض بازل المراحل الاقصائية للمرة الثالثة فقط في تاريخه، لكنه نال خسارة قاسية في المواسم الماضية أمام بايرن ميونيخ الالماني (1-7) في 2012، علما بانه بلغ دور الثمانية في 1974 عندما خرج امام سلتيك الاسكتلندي.

ويدرك مدرب بورتو الاسباني خولين لوبيتيجوي أن فريقه ينتظر مواجهة صعبة في ذهاب دور الـ16 وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "هذا فريق يستحق التأهل من مجموعة صعبة تغلب فيها على ليفربول. لقد صعبوا حياة ريال مدريد لدى زيارتهم في سويسرا وفريقهم مليء بالمواهب".

ولم يخسر بورتو، المتوج في 1987 و2004، سوى مرة وحيدة في 6 مواجهات امام فريق سويسري وتصدر مجموعته بسهولة في الدور الاول امام شاختار دانيتسك الاوكراني واتلتيك بلباو الاسباني وباتي بوريشوف البيلاروسي.

وواجه باولو سوزا المدير الفني لبازل نظيره بورتو 12 مرة كلاعب لكنه فاز مرتين مقابل 6 هزائم ، علما بأن بورتو يخوض اللقاء بعد خسارته مرة وحيدة في اخر 14 مباراة له بالتشامبيونز ليج.

ويعول بازل على الالباني شكيلزين جاشي هداف الدوري الموسم الماضي بعد انتقاله من جراسهوبر، وهو يتصدر راهنا ترتيب الهدافين في الدوري المحلي برصيد 13 هدفا سمحت باعتلاء بازل صدارة الترتيب من دون اي خسارة. اما بورتو، فيقوده الكولومبي جاكسون مارتينيز صاحب 12 هدفا في اخر 13 مباراة في مختلف المسابقات.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة مشاركة النني منذ البداية خاصة، وأنه أحد الأعمدة الأساسية التي يعتمد عليها المدرب البرتغالي، خلال المرحلة الماضية. 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان