رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رمضان صبحي خليفة «جيجز».. مصريون تشبَّهوا بأساطير أوروبا

رمضان صبحي خليفة «جيجز».. مصريون تشبَّهوا بأساطير أوروبا

المحترفون

محمد صلاح وباجيو

رمضان صبحي خليفة «جيجز».. مصريون تشبَّهوا بأساطير أوروبا

مصعب صلاح 05 مارس 2017 14:28

يظهرون في أندية أوربية ثم يبدعون، ينتقلون من نادٍ لآخر، ويحصدون مديح الجمهور قبل الصحافة، وحينما يحين وقت التشبيهات والتوصيفات التي يعشقها الإعلام تجد أسمائهم مقرونة بالأفضل. لاعبون مصريون حصدوا نتائج عملهم أن اقترن أسماؤهم بأساطير كرة القدم.

 

"جري رائع من رمضان صبحي مثلما فعل الصغير (ريان جيجز)وعرضية رائعة لجو ألين ولكن دفاع ميدلزبره يخرج الكرة"، هكذا وصف الموقع الرسمي لنادي ستوك سيتي مجهود المدفعجي مع الفريق، فاقترن باسم أسطورة مانشستر يونايتد، ريان جيجز.

 

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يُوصف بها لاعب مصري محترف في أوروبا بأسطورة عالمية، "ستاد مصر العربية" يستعرض أبرز النجوم التي سبقت رمضان صبحي:

 

1. عمرو زكي - دروجبا

 

بعد تألق عمرو زكي مع ويجان الإنجليزي وتألقه في البريميرليج، أشادت الصحف البريطانية باللاعب ووصفته بأنّه "دروجبا" المصري وذلك لأن اللاعبين من أفريقيا كما يتسمان بالقوة الجسمانية والقدرة على التسجيل بالرأس والتسديدات البعيدة القوية.

 

ولم تستمر فترة البلدوزر في ويجان كثيرًا، إلا أنّ الجمهور لم ينسى أهدافه الرائعة مع الفريق.

 

 

2. محمد صلاح - باجيو

 

وصفت مجلة "FourFourTwo" البريطانية رحيل محمد صلاح من نادي فيورنتينا الإيطالي لصفوف روما، وهو ما يشبه ما قام به الأسطورة الإيطالية روبرتو باجيو حينما رحل عن صفوف الفيولا للإنضمام لنادي يوفنتوس.

 

فحينما خفتت موهبة محمد صلاح مع تشيلسي بسبب استقراره على دكة البدلاء تحت قيادة جوزيه مورينيو، رحل لصفوف فيورنتينا فعاد له بريقه.

 

ورغم ذلك، قرر محمد صلاح الرحيل لصفوف روما ليصبح مرفوضًا من جمهور فيورنتينا، تمامًا كما حدث مع باجيو الذي رحل ليوفنتوس بسبب ضائقة مالية لتهاجمه الجمهور أيضًا.

 

 

3. رمضان صبحي - جيجز

 

وعلى خطى الثنائي المصري، شُبه رمضان صبحي بأسطورة مانشستر يونايتد الويلزي جيجز وذلك بسبب إنطلاقاتهما المميزة في الدوري الإنجليزي.

 

فهل يسير رمضان صبحي على خطى محمد صلاح ويحقق مسيرة ناجحة في أوروبا؟ أم يعود أدراجه لمصر بعد نجاح قوي في بدايته كما حدث مع عمرو زكي؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان