رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور.. الصين تواصل احتكارها لذهب السلسلة العالمية للغطس في دبي

صور.. الصين تواصل احتكارها لذهب السلسلة العالمية للغطس في دبي

محمد هاني 19 مارس 2016 14:51

واصل فريق الغطس الصيني مساء أمس تألقه في ثاني أيام منافسات الجولة الثانية للسلسلة العالمية للغطس فينا/ان في سي، التي يستضيفها مجمع حمدان الرياضي بدبي بمشاركة ألمع نجوم الغطس في العالم، حيث عزز الصينيون رصيدهم من الذهب بإضافة أربع ذهبيات أخرى.

 

شهدت منافسات نصف النهائي في الفترة الصباحية تأهل الماليزية بانديليلا رينونغ بامغ أولاً إلى نهائي 10م منصة ثابتة للسيدات في المجموعة (ب)، تلتها سي ياي في المركز الثاني، فيما تأهلت الصينية لي يوكسيا أولاً في المجموعة (أ)، غير أن بامغ نجحت في التقدم على جميع نظرائها الصينيات في كلا المجموعتين بعد أن سجلت 381.45 نقطة.

 

وبحلول منافسات الفترة المسائية نجح الفريق الصيني في قلب الطاولة مجدداً متصدراً المراكز الأولى عقب نجاح كل من ليو وسي في انتزاع ميدالية ذهبية وأخرى فضية على التوالي، بفارق نقطتين بينهما، وتقدما بفارق أكثر من 40 نقطة على الأسترالية ميليسا واو التي حلت ثالثة وتُوجت بالبرونزية.


وعلقت ليو على أدائها قائلة: "أشعر بالسعادة بفوزنا اليوم، وراضية على معظم الغطسات التي نفذتها، كان الأمر صعباً نظراً لإصابتي بالتهاب في رسغ اليد، ولم يكن أدائي الشخصي جيداً مثلما كان عليه الأمر خلال تدريباتي، وأعتقد أن هذا الأمر يحصل عادة في منافسات من هذا النوع".


ونجح كل من هي تشاو وكاو يوان في التأهل إلى نهائي 3م فردي منصة متحركة، والذي شهد في الفترة المسائية فوز الصيني كاو بالذهبية برصيد 535.65 نقطة، وهي بالفضية 507.50 نقطة، وسط تشجيع كبير للجمهور الصيني الذي احتشد في مجمع حمدان الرياضي، فيما تُوج المكسيكي رومل باتشيكو بالبرونزية عقب إحرزه 505.80 نقطة، فيما أخفق البريطاني جاك لوفر، الذي توج بالذهب في دبي 2015، في ارتقاء منصة التتويج بعد أن حل في المركز الأخير.

 
وقال كاو: "إن تبوئي المركز الأول يجعلني راضياً تماماً عن أدائي اليوم، ولا أفكر كثيراً بنجاحي في الحصول على النقاط العشر، فأنا أبذل قصارى جهدي فقط."
من ناحيته قال باتشيكو: "أشعر بالسعادة، نفذت غطسات جيدة، إنه عام أولمبي وأنا بحاجة للحصول على الميداليات وهذه انطلاقة جيدة".


وفي ختام منافسات اليوم الثاني للحدث استمتع جمهور مجمع حمدان الرياضي بالعروض القوية التي قدمها نجوم العالم في سباق 10م متزامن مختلط، إذ تمكن الثنائي الصيني المكون من شانغ ياني وتاي ذيوهو من إحراز الميدالية الذهبية برصيد 349.74 نقطة، متقدماً على الزوجي الكندي ميغان بينفيتو وفينسينت رينديو اللذين جمعا 307.38 نقطة وحصلا على الفضية، فيما ذهبت البرونزية إلى الزوجي الروسي المختلط يوليا تيموشينينا ونيكيتا شليخر بعد أن سجلا 305.22 نقطة.


وقال الصيني تايذيوهو: "أنا راض تماماً عن أدائنا، وقدمنا عروضاً جيدة كتلك التي نفذناها أثناء التدريب، ومستوى الصعوبة في متزامن مختلط مختلف، والأمر تطلب الكثير من التعاون بيننا".


وعبرت الكندية ميغان عن سعادتها بانتزاع فضيتها الثانية في جولة دبي، و حصولها على المركز الثاني مجدداً في سباقمتزامن مختلط بعد فوزها بذات الحدث في بكين: "كان أدائي أفضل من ذلك الذي قدمته في بكين الأسبوع الماضي، وأعتقد أننا نفذنا غطسات قوية، والتزامن فيها كان أقوى من الأسبوع الماضي وجميل أن أستهل الموسم بميداليتين".

 
وأضافت زميلتها فينسينت: "طرأ تحسن كبير على أدائنا بالمقارنة مع ما قدمناه في بكين، إذ أننا عانينا قليلاً في بكين لحظة دخولنا إلى الماء في الغطسات الثلاث الأخيرة، بينما نجحنا هنا في تنفيذ دخول أفضل وحصدنا نقاط أعلى ساهمت في تحسين نتيجتنا بشكل عام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان