رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عبد العزيز ورئيس اتحاد الشطرنج بين أفضل 20 شخصية عربية مؤثرة

عبد العزيز ورئيس اتحاد الشطرنج بين أفضل 20 شخصية عربية مؤثرة

العاب أخرى

خالد عبد العزيز وهشام الجندي رئيس اتحاد الشطرنج

عبد العزيز ورئيس اتحاد الشطرنج بين أفضل 20 شخصية عربية مؤثرة

محمد ناجي 15 مارس 2016 22:03

احتل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المركز الثاني بين 20 شخصية عربية مؤثرة إختارها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وحل الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج في المركز الخامس عشر في القائمة.


وكانت الرابطة العالمية لمتدربي وزملاء الأمم المتحدة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة عن اختيار 20 شخصية عربية مؤثرة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، والشبابية والرياضية على مستوى العالم العربي ودعم برامج التعليم والسلام والتسامح ومكافحة الفقر وسوء التغذية.

 

وأشار بيان الرابطة انه تم الإختيار بواسطة أكاديميون وخبراء من جامعات هارفارد وجورج تاون وجورج واشنطن بتكليف من الرابطة العالمية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. تصدر القائمة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي القائد الشاب الذي حقق إنجازات فريدة في مجالات الاقتصاد والرياضة ليقدم نموذجا فريدا للشباب العربي الذي نجح في تولي مناصب قيادية.


جاء خلفه المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة لما حققه من نجاحات كبيرة في مجال الاهتمام بالشباب المصري وتطوير عدة آلاف من مراكز الشباب وفي مقدمتها مركز شباب الجزيرة وجهوده لنشر السلام المجتمعي وترسيخ قيم ثقافة الإختلاف وقبول الآخر وتشجيع الشباب على المشاركة الإيجابية في بناء مجتمع سوي من خلال البرنامج القومي "بنكمل بعض" والذي تضمن تنظيم 634 دورة تدريبية لعدد 76000 شاب وفتاة من 2400 مركز شباب من مختلف محافظات مصر.

 

وجاء في المركز الخامس عشر الدكتور هشام الجندي تقديرا لمساهماته في مجال الشباب والرياضة حيث يتولى عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج ونائب رئيس اتحاد البحر المتوسط للشطرنج ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي للشطرنج ورئيس الاتحاد المصري للشطرنج الذي حقق إنجازات نوعية للشطرنج المصري عامي 2014 – 2015.

 

حيث فاز منتخبي مصر للرجال والسيدات بذهبيتي الأولمبياد العالمي للشطرنج الذي أقيم في النرويج أغسطس 2014 بالإضافة إلى السيطرة المصرية على بطولات العرب وأفريقيا للشباب والناشئين والفتيات وحصول المنتخب المصري على 19 ميدالية ملونة منها 9 ذهبيات في الأولمبياد العربي الأول للشطرنج الذي أقيم في المملكة المغربية أكتوبر 2015.

 

ويشغل الجندي منصب مستشار لجنة القوانين بالاتحاد الدولي للشطرنج منذ عام 2000 وله مساهمات عديدة في قوانين الشطرنج وترجمتها إلى اللغة العربية.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان