رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تستضيف الحدث الأكبر في تاريخ أفريقيا والشرق الأوسط لكرة القدم الأمريكية

مصر تستضيف الحدث الأكبر في تاريخ أفريقيا والشرق الأوسط لكرة القدم الأمريكية

محمد هاني 02 مارس 2016 11:12

يستضيف الائتلاف المصري لكرة القدم الأمريكية المعسكر السنوي الخيري لنجوم الدوري الأمريكي لكرة القدم الأمريكية خارج الولايات المتحدة الأمريكية American Football without Barriers (AFWB) بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 2-5 مارس 2016 ، الذي ينظم مرة واحدة كل عام في دولة مختلفة بحضور 12 لاعباً من الدوري الأمريكي لكرة القدم الأمريكية للمحترفين NFL.

 

يقوم نجوم الدوري الأمريكي خلال المعسكر التدريبي الخيري بالعمل على تحسين مهارات اللاعبين في الدولة المستضيفة، بالإضافة إلى العمل مع المدربين و الحكام على رفع مستواهم وتعريفهم بأحدث سبل التدريب والتحكيم المستخدمة في الدوري الأمريكي.

 

ويضم المعسكر هذا العام اللاعبون: جاري بارنيدج من فريق كليفلاند براونز، برينو جياكوميني من فريق نيو يورك جيتز ، مارشاون لينش من فريق سياتل سيهوكس. ، دي أنجيلو ويليامز من فريق بيتسبرج ستيلرز ، ايريك لوريج من فريق نيو أورليانز سينتس ، جونسون باديموسي من فريق كليفلاند براونز ، عدي أبوشي من فريق هيوستن تيكسانز ، كريج لوستون من فريق جاكسونفيل جاجوارز ، جوردن كاميرون من فريق ميامي دولفينز ، جو ترونزو من فريق سينسيناتي بينجالز ، كولبي كاميرون من فريق فوجيتسو فرونتيرز ، ألفين بوين من فريق بافالو بيلز.

 

يعتبر هذا الحدث الأكبر في تاريخ كرة القدم الأمريكية على مستوى قارة أفريقيا والشرق الأوسط، حيث تعد تلك الزيارة الأولى من نوعها لنجوم من الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم الأمريكية للمنطقه.

 

وقام اللاعبون بزيارة الصين في عام 2013 والبرازيل في 2014 وتركيا في عام 2015. ويحرص اللاعبون في كل زيارة على أن يكون النشاط الخيري هو الهدف الأول ولذلك يقوم اللاعبون بتوفير الدورات التدريبية بدون أي تكلفه او مصاريف للاعبين، كما سيقومون بزيارة لمستشفى سرطان الأطفال 57357 لتقديم تبرعات للأطفال المرضى، وزيارة للأطفال الأيتام من العشوائيات بالتنسيق مع جمعية بلدنا الخيرية وكذلك التوعية ضد مرض سرطان الثدي بالتعاون مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي. تم تنظيم الزيارة وكافة الأنشطة من قبل الائتلاف المصري لكرة القدم الأمريكية الذي يرعى 7 فرق داخل جمهورية مصر العربية وما يقرب من 500 لاعب بهدف نشر اللعبة وتطويرها أملا في انتشارها في الأندية والمدارس والجامعات المصرية كخطوة تجاه إنشاء اتحاد رسمي للعبة في مصر.

 

الجدير بالذكر أن اللعبة بدأت في مصر في عام 2007 عن طريق بعض العاشقين للعبة، الأمر الذي تطور إلى إقامة مباريات وتكوين فرق رياضيه مما أدى إلى تكوين الائتلاف المصري لكرة القدم الأمريكية ليصبح المظلة التي تنظم اللعبة في مصر الذي سعى للحصول على عضوية الاتحاد الدولي، وبالفعل نجح الائتلاف في الحصول على العضوية الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمريكية، الذي حضر وفد منه إلى مصر وصدق على انضمامها للاتحاد الدولي والتأهل للمشاركة في البطولات والمنافسات القارية والعالمية.

 

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان