رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجمعة.. أول مباراة دولية ودية في مصر لكرة القدم الأمريكية

بالمركز الأولمبي فى المعادي ..

الجمعة.. أول مباراة دولية ودية في مصر لكرة القدم الأمريكية

محمد ناجي 03 فبراير 2016 15:35

يستضيف مركز تدريب الفرق القومية بالمعادي يوم الجمعة القادمة في تمام الساعة الرابعة اول مباراة وديه في كرة القدم الأمريكية بين فريق ذئاب القاهرة ( Cairo wolves ) من جمهوريه مصر العربية،وفريق باراكودا عمان ( Amman barracudas )من المملكة الأردنية الهاشمية.


ويتخلل اللقاء حفل غنائي لاحد الفرق الغنائية المصرية بين شوطي المباراة.


تعتبر هذه المواجهة هي الأولى من نوعها بين بلديين عربيين وبالتحديد في رياضة كرة القدم الأمريكية حيث كانت اول مباراة رسميه ودوليه في تاريخ مصر افريقيا لرياضة كرة القدم الامريكية بين مصر والمغرب في نهائي بطولة افريقيا والتي أقيمت في 2014 وانتهت بفوز المغرب وتأهلها لبطولة كأس العالم.



الجدير بالذكر أن اللعبة بدأت في مصر في عام 2007 عن طريق بعض العاشقين للعبة. الامر الذي تطور إلى إقامة مباريات وتكوين فرق رياضيه مما أدى الى تكوين الائتلاف المصري لكرة القدم الأمريكية ليصبح المظلة التي تنظم اللعبة في مصر والذي سعى للحصول على عضوية الاتحاد الدولي.

وبالفعل نجح الائتلاف في الحصول على العضوية الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمريكية، والذي حضر وفد منه الى مصر وصدق على انضمامها للاتحاد الدولي والتأهل للمشاركة في البطولات والمنافسات القارية والعالمية.

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان