رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اللجنة البارالمبية: لا علاقة لنا بمنتخبات المكفوفين..والنصب باسم مصر كارثة

اللجنة البارالمبية: لا علاقة لنا بمنتخبات المكفوفين..والنصب باسم مصر كارثة

هادير أشرف 26 يناير 2016 12:38

أكدت الدكتور حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، أن اللجنة ليس لها علاقة برياضات المكفوفين منذ عام 2014، بعد أن طالب المكفوفين بتدشين اتحاد خاص لهم، وتمت الموافقة من جانب وزارة الشباب والرياضة على اﻷمر.


وأوضحت خطاب لـ"استاد مصر العربية"، أن الاتحاد يعمل مباشرة مع الوزارة، ولا يرجع للجنة إلا عندما يحتاج دعم مادي بصفتها "أم رياضات المعاقين في مصر".
 

وشددت على أن ما حدث من أحد فرق كرة الجرس للمكفوفين من "النصب باسم منتخب مصر" في بولندا، "كارثة بكل المقاييس"، المسئول اﻷول عنها الاتحاد ﻷنه المعني باﻷمر، مشيرة إلى أنه هو المسئول عن اختيار اللاعبين والمسئول عن البعثة.
 

وأكدت رئيس اللجنة البارالمبية، أن الفريق سافر بالفعل، ولم يلغ السفر كما قال أحمد عبد الله رئيس اتحاد رياضات المكفوفين لـ"مصر العربية"، في تصريح سابق (طالع تصريح أحمد عبد الله من هـــــــنا)، لافتة إلى أن هناك مستندات تؤكد سفر الفريق.
 

وأشارت إلى أن اللجنة لم تتلقى أي بيانات أو مستندات تؤكدسفر الفريق أو إلغاء السفر، وأن الاتحاد خاطب الوزارة مباشرة.
 

وكان أحمد عبدالله أكد أن الفريق المتداولة أخباره ليس فريق المنتخب المصري ولا علاقة للاتحاد به، مشيراً إلى أن هذا الفريق تابع لنادي اﻹيمان لذوي الإعاقة، الذي تقدم للاتحاد مثل أي فريق للمكفوفين بطلب للمشاركة في بطولة ودية لكرة الجرس، والاتحاد وافق بشرط ألا يتحمل أي نفقات للفريق، وعرض الأمر علي اللجنة البارالمبية المسئولة عن رياضة ذوي الإعاقة، التي وافقت علي الأمر، ورفعت الأمر بدورها لوزارة الشباب والرياضة المعنية بالأمر، ووافقت الوزارة علي سفر بعثة نادي الإمام للمشاركة في بطولة ودية في بولندا.
 

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تحدث فيها أزمة في منتخبات المكفوفين، حيث كانت المرة اﻷولى لفريق كرة القدم ﻷحد الأندية الذي ادعى أنه منتخب مصر ودعا وزير الشباب لحضور مباراة ودية له باعتباره منتخب مصر، وبالفعل حضر الوزير المباراه ظناً منه أنه المنتخب الرسمي، وهو ما يكشف عدم إلمام الوزارة بالمنتخبات الرسمية لفرق ذوي اﻹعاقة.

 

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان