رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتحاد المكفوفين يتبرأ من "النصب باسم منتخب مصر"

اتحاد  المكفوفين يتبرأ من النصب باسم منتخب مصر

العاب أخرى

منتخب كرة الجرس

في بطولة أفريقيا لكرة الجرس

اتحاد المكفوفين يتبرأ من "النصب باسم منتخب مصر"

هادير أشرف 26 يناير 2016 09:59

كشف أحمد عبد الله، رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين، حقيقة الأخبار التي تم تداولها عن النصب باسم منتخب مصر للمكفوفين في لعبة كرة الجرس ببطولة العالم التي أقيمت ببولندا العام الماضي، وحقيقة تحويل الأمر إلى النيابة العامة.


وأكد عبدالله في تصريحات خاصة لـ"استاد مصر العربية"، أن الفريق المتداولة أخباره ليس فريق المنتخب المصري ولا علاقة للاتحاد به، مشيراً إلى أن هذا الفريق تابع لنادي الإيمان لذوي الإعاقة، الذي تقدم للاتحاد مثل أي فريق للمكفوفين بطلب للمشاركة في بطولة ودية لكرة الجرس، والاتحاد وافق بشرط ألا يتحمل أي نفقات للفريق، وعرض الأمر علي اللجنة البارالمبية المسئولة عن رياضة ذوي الإعاقة، التي وافقت علي الأمر، ورفعت الأمر بدورها لوزارة الشباب والرياضة المعنية بالأمر، ووافقت الوزارة علي سفر بعثة نادي الإمام للمشاركة في بطولة ودية في بولندا.

وأضاف أن النادي أخبر الاتحاد قبل موعد البطولة بإلغاء المشاركة في البطولة يوم 14_4_2015، والبطولة كان من المقرر إقامتها يوم 20 من نفس الشهر، متسائلاً عن سبب إثارة هذا الموضوع الآن تزامناً مع نقل رئاسة الاتحاد للإدارة الجديدة.

وبين مؤسس اتحاد رياضات المكفوفين أن الاتحاد فور علمه بإلغاء سفر الفريق أبلغ الوزارة المعنية بالأمر، وأصبحت القضية في أيدي وزارة الشباب والرياضة، مؤكداً أنه لا يعرف إذا كان الفريق قد سافر كما يقال أم أنه تم إلغاء السفر كما أخبرت إدارة النادي الاتحاد.

وشدد عبد الله  على أن النيابة لا تحقق في الأمر، وأن الموضوع انتهي بمجرد إخطار الاتحاد للوزارة بإلغاء سفر فريق النادي، موضحاً أن النيابة لم تستدع الاتحاد لمسائلته حتى اﻵن.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تحدث فيها أزمة في منتخبات المكفوفين، حيث كانت المرة اﻷولى لفريق كرة القدم ﻷحد الأندية الذي ادعي أنه منتخب مصر ودعا وزير الشباب لحضور مباراة ودية له باعتباره منتخب مصر، وبالفعل حضر الوزير المباراه ظناً منه أنه المنتخب الرسمي، وهو ما يكشف عدم إلمام الوزارة بالمنتخبات الرسمية لفرق ذوي اﻹعاقة.

 

 

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان